5 طرق لتكشف شخصاً لديه نوايا خفية تجاهك

عندما نشك بأن شخص لديه نوايا خفية، قد نشعر بالقلق من مواجهته. في هذا المقال من صبايا ستايل ، سنختبر 5 طرق لكشف النوايا الخفية وما الذي يمكن أن نفعله لنتجنب أن يتلاعب بنا أحد.

أتعتقدون أن أحداً ما يخفي عنكم أشياء ؟ ربما تعتقدون أنه لا يخفي عنكم فقط شيئاً بسيطاً، لكن مشاعره نحوكم ليست صادقة. أتسألون أنفسكم إذا كان لديه نوايا حسنة تجاهكم ؟

لا أحد يرغب أن يُستغل، وشخص لديه نوايا مبطنة من المحتمل جداً أن يفعل هذا معكم. إذا شعرتم بأنكم مراقبون، مشوشون أو منزعجون بعد أن تكلمتم مع شخص تشكون أن لديه نوايا خفية، قد تكونون على حق. شخص لديه نوايا خفية قادر على أن يتصرف بطريقة أنانية.

لنراجع معاً عدة طرق سهلة للكشف عن النوايا الخفية وما الذي تستطيعون فعله لتتجنبوا التعامل مع أناس يحاولون أن يضعفوكم.

1. أنتم تواجهون لغة جسده مع تواصل بصري غير عادي

الناس الذين يكذبون لديهم نوايا خفية. شخص كاذب سيحاول أن يحافظ على تواصل بصري ثابت جداً، ومزعج قليلاً لأنه يعتقد أن هذا يثبت أنه جدير بالثقة.

إذا كان التواصل بالعيون يبدو إجبارياً أو ملّحاً، فهذا يعني أنه ييذل جهداً كبيراً كي يحافظ على تواصل بصري جامد بينما هو يكذب ربما. الطرف بالعينين بشكل متكرر هو أيضاً علامة على الكذب، تقريباً كما لو أن الكاذب يحاول أن يزيح الغيوم عن عينيه التي تمنعه من الرؤية ومن قول الحقيقة.

2. تشعرون بمشاعر سلبية بعد أن تكلموه

في اللحظة التي ينتهي فيها من الكلام، تشعرون بالإحباط، بالتشوش، بسوء الفهم وبأنكم أكثر وحدة مما ينبغي. هناك طريقة لتكتشفوا شخصاً ما مع نوايا خفية هي أن تراقبوا شعوركم في وجوده. مشاعركم السلبية تنذركم أن شيئاً ما ليس على ما يرام في حدسكم.

يجب أن تثقوا دائماً بحدسكم فيما يتعلق بشخص لديه نوايا مبطنة. عندما يكون لديكم مشاعر سلبية، فهذه إشارة إلى أن حاجاتكم لم تلبى. هل حدث لكم أن تساءلتم “هل يحاول هذا الشخص أن يمنعني من أن أفعل ما أنا بحاجة إليه ؟”

3. يبدو دائماً أنه يريد نفس الشيء

هناك هدف واحد في رأس شخص لديه نوايا خفية وهو سيواصل الكلام عن الشيء الذي يحاول أن يجعلكم تفعلوه، أيضاً وأيضاً. لديكم انطباع أنكم سمعتم نفس الشيء مليون مرة وأنتم على وشك الاستسلام لطلباته. لا تفعلوا هذا. بدل هذا، حاولوا أن تغيروا الموضوع قدر ما تستطيعون حتى يفهم أنكم لن تستسلموا.

4. يستخدم تكتيكات لإقناعكم

ستوضع قدرتكم على التنبه ضد محاولات الإقناع تحت الاختبار عندما تعتقدون أنكم تلاحظون شخصاً لديه نوايا خفية. هذا يشبه لعبة يلعبها معكم والهدف هو أن يجعلكم تتصرفون بطريقة تفيد الشخص المتلاعب. ارفضوا أن تتفاعلوا، لكن انتبهوا إلى عدد محاولات الشخص كي يجعلكم تفعلون ما يريده.

فن الإقناع هو مهارة مفيدة عندما تفاوضون على أفضل سعر للسيارة التي تريدون شرائها. إنها ليست شيئاً تريدون أن يستخدمه أحد ضدكم، خصوصاً إذا لم تكونوا قادرين على مقاومة الضغط.

في دراسة على الرجال الأنانيين، اكتشف الباحثون أن “الأنانية تبني طبعاً معيناً يمكن أن يشجع الميل نحو التحرش الحميم، خصوصاً أن النزعة النرجسية لديها القليل من التعاطف تجاه الآخرين”. لا تدعوه يقنعكم بكل ما لا تريدون أن تفعلوه، بما فيها العلاقات الحميمة.

5. أنتم لستم موضوع حديثهم

شخص متلاعب مع نوايا مبطنة يركز فقط على نفسه. الناس الذين لديهم نوايا خفية من المحتمل كثيراً أن تكون لديهم شخصية معادية للمجتمع.

يظهر المتلاعب أنه يهتم بحياتكم الشخصية، لكن الحديث يعود دوماً لكي يركز على نفسه وعلى حاجاته. ليس فقط حاجاته، ولكن ما يريد أن تفعلوه ليحصل على ما يريده.

عندما تلاحظون أن الشخص المقابل لكم لديه نوايا خفية، تستطيعون أن تقرروا الابتعاد عنه أو أن تقولوا له إن ليس لديكم النية بإرضاء حاجاته. شخص يركز فقط على نفسه، لن يصغي إلى حاجاتكم، لذلك من الأفضل ربما أن تتجنبوا مواجهته.