علاج السعال بسرعة بوصفة لا تتوقعينها

مع التقلبات الجوية يصاب الكثير منا بنوبات السعال والتهاب الحلق، وقد يستمر ذلك ما بين 3 و8 أسابيع ويمكنك التخلص من ذلك السعال بوصفة سهلة يمكنك تحضيرها بنفسك بدلاً من الذهاب إلى الأدوية كعلاج منزلي تقليدي لعلاج السعال.

كل ما تحتاجين..

كوب عسل

2 ليمونة

2 سم من الزنجبيل

كوب ماء

التحضير:

يقشر الزنجبيل ويقطع إلى قطع صغيرة

فائدة المكونات:

أضيفي الزنجبيل المقطع وقشور الليمون للماء، واخلطيها جيداً، ثم اغلي السائل واتركيه ينضج لمدة 4-5 دقائق، ثم صفي السائل، واتركيه جانباً ثم أضيفي العسل واتركيه لدقائق معدودة، وتأكدي من أن العسل لا يغلي؛ لأن ذلك سوف يدمر خصائصه الطبية، ثم صبي المشروب، وتناولي 3 ملاعق منه يومياً في هذا الخليط.

فوائد مكونات المشروب:

الزنجبيل يحتوي على مركبات كيميائية مثل gingerols وzingerone وshogaol والتي تقلل من السعال وتلطف الحلق والحد من السعال بسبب خصائصه الطبيعية المسكنة.

يحتوي الزنجبيل على مكونات طبية تشتمل على الزيوت الأساسية ومضادات الأكسدة، و«الأوليوريزين، Oleoresin» معروف بخواصه المضادة للسعال.

أما العسل فهو دواء جيد للغاية؛ لتخفيف السعال بشكل أكثر فعالية من الأدوية التي لا تحتاج إلى وصفة طبية، والتي تحتوي على دكستروميثورفان، وهو مثبط للسعال.

أما عن الليمون فهو يقوي مناعتك ومضاد للبكتيريا وللفيروسات، يمكنه التخلص من البكتيريا والفيروسات المسببة للسعال وتناول الزنجبيل والليمون والعسل تحفز الغدد اللعابية، وتذيب المخاط من خلال الشعب الهوائية.