من بيت كوكب المريخ للمزرعة العائمة مع الحيتان.. هذه أغرب منازل العالم

في صحراء يوتا النائية، بالولايات المتحدة الأمريكية، تعيش مجموعة مؤلفة من ثمانية علماء على مدار الساعة طوال الأسبوع ، كما لو كانوا على سطح المريخ، مع المناظر الطبيعية الصخرية القاحلة الحمراء.

فقد وجد هؤلاء العلماء من هذه الصحراء ما يبدو كافيا لمحاكاة تجربة الوصول للمريخ والمشي عليه فمحيط هذه المحطة المعزولة يتشابه كثيراً مع المريخ من حيث السخونة والعواصف واحمرار الصخور.

ويُسمى هذا المشروع محطة بحث صحراء المريخ، إذ تُستغَل الصحراء في يوتا كموقع اختباري، تتم فيه عمليات ميدانية استعدادًا لإرسال بعثات بحثية بشرية إلى الكوكب الأحمر. ويرتدي العلماء في هذه البعثة التجريبية زي رجال الفضاء ويحملون على ظهورهم حقائب الإمدادات، ويعيش الرواد التجريبيون معًا في قاعدة اتصال صغيرة، تتوافر فيها بعض الضروريات فقط على أن يتم إنتاج أو تركيب أو استبدال كل ما من شأنه الحفاظ على حياة الطاقم البحثي داخل القاعدة أو موقع العمل.

وبسفينة خشبية مستوحاة من سفينة نوح عليه السلام، يعيش البحار الهولندي “يوهان هيوبرس” مع حيوانات حية على متن السفينة، بما في ذلك الجمال والماعز والثعابين، ويبحر بها حول أوروبا، لكنه ليس الوحيد الذي يملك منزلًا عائمًا.

يملك أيضاً الزوجان الكنديتان كاثرين كينج وواين آدامز “فريد كوف”، مزرعة عائمة متعددة الألوان في جزيرة فانكوفر، تقع في منطقة نائية للغاية لدرجة أن هناك المزيد من الحيتان أكثر من الناس الذين يعيشون هناك، وأقرب مدينة تقع على بعد عشرة أميال.

يملك الزوجان الكنديتان كاثرين كينج وواين آدامز

يملك الزوجان الكنديتان كاثرين كينج وواين آدامز “فريد كوف”، مزرعة عائمة

وأخيراً، منزل الملياردير الإماراتي سيف أحمد بالحصا، ويوجد وسط حديقة حيوانات في دبي، والتي تضم أكثر من 200 حيوان بما فيها الأسود والنمور والفهود والنمور والزرافات. والمنزل هو المقر الرئيسي لابنه راشد بالحصا.