إذا تجاوزتِ الـ40 من عمركِ اتبعي هذه الخطوات!

أنتِ في سباق دائم مع الوقت وتسعين جاهدة بأن ترجعي العقارب إلى الوراء عندما يتعلّق الأمر بجمالكِ، فالشباب الدائم هدف كلّ سيّدة. لتكن عمليّات التجميل سلاحكِ الأخير لمحاربة علامات التقدّم في السنّ، لتكن مستحضرات البشرة صديقتكِ الحميمة ولتكن العادات اليوميّة مرجعكِ الدائم لتظليّ شابّة. نقدّم إليكِ اليوم 12 نصيحة سهلة وسريعة لتبدي أصغر بـ10 سنوات خصوصاً إذا تخطّيتِ عمر الـ30.

1- احصلي على قسطٍ كاف من النوم

النوم هو الحلّ الأوّل لمحاربة علامات التقدّم في السنّ، فخلال هذه الفترة تقوم بشرتكِ بتجديد خلاياها ويتعزّز تدفّق الدم فيها ما يؤمّن الصحّة لها.

2- لا تتخلّي عن السيروم

احرصي دائماً على استخدام السيروم في روتينكِ الجماليّ لمحاربة التجاعيد، شدّ الوجه وإضاءة البشرة. يجب أن يتضمّن مستحضركِ على مواد مضادة للأكسدة، الببتيد، الفيتامينات وخصائص مضادة للشيخوخة.

صورة ذات صلة

3- استرخي وتأمّلي

أنتِ بحاجة يوميّاً إلى وقت مخصّص لكِ كي تسترخي وتتأمّلي، كجلسة يوغا مثلاً للتحرّر من كل الضغوط التي تسبّب العديد من المشاكل للبشرة.

4- تناولي مأكولات صحيّة

كلّما تناولتِ مأكولات مشبّعة بالسكّر والدهون كلّما شكّلت خطراً على بشرتكِ وجعلت علامات العمر تظهر. احرصي على إدخال المزيد من الفواكه والخضار إلى أطباقكِ، إضافة إلى السمك، الحبوب الكاملة، وكلّ الأطعمة الغنيّة بمواد مضادة للأكسدة وبالأوميغا 3.

5- الرياضة ثمّ الرياضة

ألم تلاحظي أنّ كلّ النجمات اللواتي حافظن على شبابهنّ يمارسن الرياضة بانتظام؟ لا تكوني كسولة، هيا انهضي ومارسي أيّ نوع من النشاط أو التمارين التي تحبّينها، نحن لا نطلب منكِ أن تكوني بطلة رياضيّة!

6- الحمّالة الصحيحة

اعتمدي دائماً حمّالة صدر تشدّ وترفع الثديين مهما كانت ملابسكِ.

نتيجة بحث الصور عن اربعين سنه

7- لا تهملي رقبتكِ، منطقة الديكولتي ويديكِ

التجاعيد والشوائب لا تنحصر عند الوجه، بل تمتدّ إلى الرقبة، الصدر واليدين وهذا الأمر سيفضح عمركِ حتى لو كنتِ تهتمّين ببشرة وجهكِ. استخدمي الكريمات الخاصّة وواقي الشمس حتى على هذه المناطق.

8- اعتمدي المكياج المناسب

بالنسبة للمكياج ابتعدي عن ظلال العيون البرّاقة، استخدمي ملمّع شفاه، طبّقي كريم مرطّب قبل وضع الكونسيلر وكريم الأساس لإضاءة وجهكِ، حدّدي عينيكِ بخطّ آيلاينر رفيع وارسمي حاجبيكِ ليبدوان كثيفين لكن بطريقة طبيعيّة. إن كنتِ تملكين ذقن مزدوج احرصي على إخفائه بواسطة الكونتورينغ. إضغطي هنا لمشاهدة فيديو تعليميّ.

9- روائح منعشة

استخدمي عطوراً شبابيّة منعشة ترتكز على الفواكه خصوصاً الاستوائيّة.

10- غيّري تسريحة شعركِ

التغيير سيجعلكِ تبدين أصغر بـ10 سنوات خصوصاً إذا تعلّق الأمر بالشعر. اعتمدي قصّة جديدة كالـBOB أو LOB، أو لون شعر دافئ. في العموم، الشعر الطويل الأسود يجعلكِ تبدين كبيرة في العمر والشعر بالطول المتوسّط والألوان الدافئة المطعّمة بخصلات شقراء يجعلكِ تبدين أصغر.

11- علاقة حميمة وطيدة مع زوجكِ

إذا كنتِ متزوّجة ومهما كان عمركِ والمتاعب التي تشغلكِ لا تهملي العلاقة الحميمة ومارسي دائماً الحبّ مع زوجكِ، فمنافع هذه العلاقة عديدة على صحّة البشرة كما أظهرت الدراسات.

12- وأخيراً، ابتسمي!

لكن قبل، عليكِ أن تعتني بأسنانكِ وأن تحصري على أن تكون بيضاء وصحيّة.