تصرّفات واشارات تقول إنك غير ناضجة عاطفياً، هل لها أثر في شخصيتك؟

لا تجيبي بنعم أو كلا، القي نظرة على هذه النقاط واكتشفي ان كنت ناضجة عاطفياً أم لا.

التعلّق المرضي بالناس:

لأنّ الشخصية غير الناضجة عاطفياً، لا تستطيع الاعتماد على نفسها لأنّها لا تعرف تقدير ما تملك وما تفتقد بشكل موضوعي، تعتمد علي الرخرين وتتعلّق بهم، ليس بدافع الحب بل بدافع الحاجة. تريدهم لتنفيذ مهماتها، ولاتخاذ قراراتها ولتلقينها ما تقول وفي حال خرجوا من حياتها شعرت بالضياع الكلّي!

ماذا تقول الوحمة في جسمك عن شخصيتك؟

الخوف من الارتباط:

خوفاً من المسؤولية ومن التضحية، نرى الشخصية غير الناضجة عاطفياً ترتجف أمام استحقاق الارتباط. فحتّى لو وقعت في الحبّ، فلأنّها لا تعرف ذاتها جيداً، ولا تفهم ماذا تريد تحديداً، فتخاف من ربط مستقبلها بقرار ليست متأكّدة أنها ستبقى عليه وتلتزم به.

اللا مسؤولية بانفاق المال:

لأنّ الشخصية غير الناضجة عاطفياً لا تخطط، لا ترى الى الأمد البعيد، وترى في الانفاق مساحة للتنفيس والتعبير عن نفسها، لا تدخر بل تنفق كلّ ما بحوزتها، ومن هنا نسمع الكثيرات يقلن إذا لا أنفق كلّ مالي لا أرتاح.

الشخصية والأكسسوارات

الميل للوم الآخرين

لآنّه لا يستطيع تحمّل فكرة أنّه أخطأ أو أخفق، يلوم الآخرين ويرمي كلّ اخفاقاته على غيره، دائماً هنالك نت يحمّاله الذنب كي لا يحمله هو.

الاعتقاد بأنّ الكرة الأرضية تدور حولك

تماماً كما يبكي الطفل في الثانية فجراً طلباً لما يريد، غير آبه لنوم والديه ولكلّ ما يدور من حوله، ظناً منه أنّه الوحيد في العالم، هكذا يتصرف من هو غير ناضج عاطفياً، يظنّ أنّ الكرة الأرضية بآجمعها يجب أن تهتمّ لشؤونه وشجونه وتلبي نداءه والاّ يعتبر الجميع ضدّه.