8 أكلات باهظة الثمن لن تتذوقها إلا في اليابان

إذا كنت تضع في خطتك للعام الجديد، السفر إلى اليابان، فعليك ادخار الكتير من الأموال للاستمتاع بـ8 أكلات لن تجدها إلا في اليابان.
تشتهر اليابان بمنتجاتها الإلكترونية عالية الجودة، وتشتهر أيضاً بكثير من الأمور الغريبة منها أطعمة باهظة الثمن إلى حد يثير الدهشة.

1-حليب ناكازاوا:

يوجد في اليابان فقط حليب ناكازاوا، والذي يباع اللتر الواحد فقط منه بسعر 43 دولارا، وهو تقريبا 30 ضعف سعره المعتاد. الحليب ليس كأي حليب، فهو يحتوي على خواص مهدئة لأنه يجمع من الأبقار وقت الفجر حين تفرز الحيونات مزيدا من مادة الميلاتونين التي تقلل القلق.

2-بيتزا كوبي بيف ستيك:

تشتهر اليابان بلحوم أبقار فريدة باهظة الثمن فلماذا لا تضع اللحوم على البيتزا؟

3-سمك الفوجو “السام”:

طبق ياباني شهير ويحتاج لمهارة خاصة في الطهي حيث يخضع الطاهي لاختبارات شاقة حتى يسمح له بطهي الفوجو لأنه إذا جرى طهيه بطريقة خاطئة فإن النتيجة مميتة. أقل وجبة من الفوجو تعادل 100 دولار تقريبا للفرد الواحد.

4-البطيخ المربع:

أحد المنتجات الزراعية التي تشتهر بها اليابان ويصل سعرها في موسكو إلى 800 دولار.

5-لحوم أبقار “واجيو”:

لا تربى أبقار هذا المنتج على الأعلاف فقط بل تعيش حياة مدللة تشهد خضوعها لجلسات “مساج” وتشرب الجعة.

6-عيش الغراب ماتسوتاكي:

أحد أغلى وأندر الأطعمة في العالم، يتكلف ما بين 90 و500 دولار حين استيراده من أي مكان آخر لكن لو جاء من اليابان يصل سعره إلى ألفي دولار.

7-أعناب روبي رومان:

ظهر في عام 2008 وهو شديد الندرة، وكل حبة من العنب في حجم كرة المضرب (البنج بونج) وهي حمراء اللون وتزن الواحدة أكثر من 20 جراما ونسبة السكر بها تصل إلى 18 بالمئة.

8-بطيخ دونسوكي الأسود:

صنف محدود الانتاج يُزرع على جزيرة هوكايدو ويتميز بطعم “حلو” بشدة وفي 2008 بيعت بطيخة زنة 17 رتلا مقابل ما يساوي 30 ألف ريال تقريبا.