كيف يساعد التين على تحسين الخصوبة؟

يعتبر نقص الهرمونات والفيتامينات في الجسم من أسباب العقم الرئيسية، وقدأثبتت الدراسات العلمية أن ثمرة التين مفيدة جداً لتعزيز الخصوبة خاصةً لدى الرجال لأنه يساعد في تحسين خصوبة الذكور عن طريق زيادة عدد الحيوانات المنوية وتسريع حركتها.

يمكن تناول التين، طازج أو مجفف، مع السلطات أو كسناك بين الوجبات. يحتوي التين على الحديد الضروري للاباضة السليمة، كما انه مصدر غني للألياف والفيتامينات.هو مصدر غني للكالسيوم والبوتاسيوم والمنغنيز والزنك وفيتامين B6 والألياف.والحلويات واللحوم.

كيف يساعد التين على تحسين الخصوبة؟

يحتوي التين على نسية عالية من الفيتامين B6 ، وحمض البانتوثنيك والنحاس والألياف المفيدة لتعزيز الخصوبة والتغلّب على عقم الذكور عن طريق تحسين حركة وكميّة الحيوانات المنوية. أما بالنسبة لخصوبة الإناث، يساعد التي على تنظيم الدورة الشهرية والاختلالات الهرمونية.

يوصي خبراء التغذية باضافة ثمرة التين للنظام الغذائي اليومي لكونها تحتوي على مجموعة هائلة من الفوائد الصحّية ومن ضمنها زيادة الخصوبة والقدرة الجنسية.

التين غني بالكالسيوم والحديد والبوتاسيوم والزنك، والمغنسيوم (Mg) المهمة جدّاً لاعادة بناء الهرمونات الجنسية مثل الإندروجين والإستروجين، وبالتالي المساعدة في علاج العجز الجنسي، ضعف الانتصاب والعقم وتحسين مستويات الرغبة الجنسية،

من ناحية أخرى، يعزّز التين إنتاج أكسيد النتريك الذي يساعد على توسيع الأوعية الدموية وزيادة تدفّق الدم إلى جميع أعضاء الجسم، بما في ذلك الأعضاء الجنسية، وبالتالي الرغبة والقدرة الجنسية.

ومن فوائد التين الجنسية المتعدّدة، قدرته على الوقاية من الأمراض التناسلية والأمراض الجنسية المنقولة عن طريق الاتصال الجنسي ولتخفيف من أعراضها.