علاج حرارة القدمين بطريقة الدكتور جابر القحطاني

يشتكي العديد من الاشخاص وخاصة السيدات من مشكلة ارتفاع درجة حرارة القدمين. ولكن ما هي اسباب حدوث هذا الامر وما هي طريقة علاج حرارة القدمين بحسب الدكتور جابر القحطاني؟

اسباب ارتفاع حرارة القدمين:

يقول استاذ علم العقاقير وخبير طب الأعشاب الدكتور جابر القحطاني أن حرارة القدمين تكون ناتجة عن ارتفاع السكر في الدم أو زيادة حمض البوريك في الدم عن معدلاته الطبيعية. بالإضافة الى هذين المرضين، هناك العديد من الأمور التي تسبب سخونة القدمين منها:

أسباب انتفاخ القدمين

الإصابة بمرض السكري

وجود الدوالي على القدمين

الوقوف لأوقات طويلة

الوزن الزائد والسمنة

المعاناة من أمراض الكلى المزمنة

ارتداء الحذاء لوقت طويل

تورم قدمي المرأة أثناء الحمل

الإصابة بفقر الدم

كثرة تعرق القدمين

الحساسية لبعض المواد الموجودة في الجوارب

الاصابة بالتهاب الاعصاب خاصة في منطقة القدمين

اسباب الام القدمين

كيفية علاج حرارة القدمين:

يشير الدكتور جابر القحطاني الى ان علاج حرارة القدمين والتخيف من اعراضها يتم عبر اتباع النصائح التالية:

التأكد من احتمال الاصابة ببعض الامراض: كما ذكرنا سابقا هناك العديد من الامراض التي تؤدي الى ارتفاع درجة حراة القدمين، لذلك يجب التأكد قبل اللجوء الى العلاجات الطبيعية لهذه المشكلة من عدم اصابة الفرد بهذه الامراض، اذ وفي حال وجودها على الطبيب علاج هذه الامراض ما يؤدي بدوره الى التخفيف من اعراض حرارة القدمين.

الابتعاد عن اللحوم الحمراء والفول: يقول الدكتور جابر ان تناول اللحوم الحمراء والفول يؤدي الى تفاقم اعراض ارتفاع حرارة القدمين، لذلك ننصحك سيدتي بالابتعاد عن هذين الصنفين اذا كنت تعانين من هذه المشكلة.

استخدام قشور نبات البلوط: اغلي مسحوق قشور نبات البلوط مع ليترين من الماء الساخن لمدة خمس دقائق ثم ضعي هذا المزيج في وعاء كبير يتسع لقدميك واضيفي الماء البارد للتخفيف من سخونته. اغمسي قدميك في الوعاء لمدة نصف ساعة مع التدليك المستمر. أخيرا جففي ساقيك وارتدي جوارب صوفية. كرري هذه العملية يوميا.

شرب البابونج: ضعي ملعقة كبيرة من البابونج في كوب من الماء المغلي واتركيها لمدة خمس دقائق مع تغطية الكوب. اشربي المزيج يوميا بعد الفطور والعشاء.

من الضروري سيدتي ان نشير اخيرا انه يجب عليك زيارة طبيبك في حال كنت تعانين من حرارة القدمين وذلك ليطلب لك الفحوصات الطبية اللازمة لتشخيص السبب الرئيسي وراء هذه المشكلة.