بخلطة قوية لعلاج الصلع .. إسترجعي شعرك الذي تساقط

علاج الصلع الوراثي الذي يعد من أبرز أشكال تساقط الشعر عند الرجال و النساء على حد سواء، إذ قد يصيب ما بين 40 – 50 % من الأشخاص إلا أنه يظهر بدرجات متفاوتة بين البسيط و الشديد جدا، كما يصيب الرجال بصورة مختلفة عن اصابة النساء به.
الصلع الوراثي بين الرجال و النساء

الصلع الوراثي عند الرجال حالة تعرف باسم (النمط الذكري للصلع)، و يبدأ فيها تساقط الشعر بنمط معروف، و مع مرور الزمن يبدأ شعر قمة الرأس بالانحسار و التساقط اخذ الشكل (M) كما يبدأ شعر قمة الرأس بالضعف و تصبح الشعرة رقيقة و عادة ما ينتهي ذلك بالصلع الجزئي أو الكامل.

أما الصلع الوراثي عند النساء فيختلف نمط تساقط الشعر فيه عن الرجال، فهو يظهر بشكل أكبر بعد سن اليأس فيصبح جميع شعر الرأس ارق سماكة إلا أن خط مقدمة الشعر عند الجبهة يظل على شكله دون انحسار، و نادرا ما يتحول تساقط الشعر الوراثي عند النساء إلى صلع كلي.

علاج الصلع الوراثي بالطرق الطبيعية

يمكن علاج الصلع الوراثي بالطرق الطبيعية، عن طريق تناول الأغذية و الأعشاب الطبيعية من جانب، و عن طريق تقوية بصيلات الشعر بتدليك فروة الرأس جيدا لتنشيط الدورة الدموية من خلال الزيوت و المنتجات الطبيعية التي أثبتت فعاليتها من جانب أخر.

علاج الصلع الوراثي بتناول الأغذية و الأعشاب الطبيعية:

– ينصح بتناول الخيار و الجزر و الجرجير، لاحتواء هذه الأغذية على فيتامين أ المفيد في علاج الصلع الوراثي.

– أبرز الأعشاب الطبيعية التي أثبت تناولها فائدة في علاج الصلع الوراثي، هي:

نبات الجنسنج، نبات الجنكة، الشاي الأخضر، نبات ذيل الحصان، نبات العرقسوس، و زيت حب القرع.

علاج الصلع الوراثي بتدليك فروة الرأس بالزيوت و المنتجات الطبيعية:

– ينصح بتجهيز خلطة زيوت فعالة تدلك بها فروة الرأس جيدا لعلاج الصلع، عن طريق خلط زيت حصا البان، و زيت الزعتر، و زيت اللافندر، و زيت الجرجير، و زيت البصل، و زيت الصبار، و زيت حب الرشاد.

– تفيد المداومة على استخدام زيت الزيتون و زيت السمسم و زيت الصبار منفردة أو مجتمعة في علاج الصلع.

– يمكن غلي الهيل بزيت الزيتون، و بعدها يُطحن به، و تُدهن به فروة الرأس.

– أثبت الثوم فعالية كبيرة في علاج الصلع، حيث يتم تقشير رأس الثوم و طحنه و تمريره على المناطق المصابة كل يوم مرتين، فالاستمرار على ذلك يُحفز الشعر على النمو من جديد.

– تتميز الحلبة بمفعولها في علاج الصلع الوراثي و فقدان الشعر، و ذلك بإستخدام الحلبة عن طريق طحن بذور الحلبة و ترطيبها ثم دهن المناطق التى يتساقط منها الشعر بشكل يومي.

خلطة مضمونة لعلاج الصلع

المكونات:

الثوم

حلبة مطحونة

زيت الحلبة

الطريقة:

في علبة نظيفة ،ضعي 4 فصوص من الثوم،اضيفي اليها ملعقة من الحلبة المطحونة،واضيفي مقدار معقول من زيت الحلبة،اتركيها لمدة ليلة كاملة.

يوضع هذا الزيت على جذور الشعر،اتركيه لمدة ساعة كاملة،ثم يغسل جيدا بالماء والشامبو.