6 نصائح لأرداف مثيرة كالنجمات

تُعدّ الأرداف من أهمّ مقاييس الجمال عند المرأة خاصة في أيامنا هذه، فنجمات العالم العربي والغربي هنّ من صاحبات الأرداف المثيرة. غير أن للأرداف مقاييس معيّنة إذا تخطّتها السيدة يصبح الشكل غير مرغوب به.

لذا نرى معظم النساء يعانين من مشكلة السمنة في منطقة الأرداف وعدم التناسق بين الجزء السفلي والعلوي من الجسم، مما يجبرهن على ارتداء نمط ونوعية معينة من الملابس يحاولن بذلك اخفاء هذه العيوب قدر الامكان، وهذا ما يجعلهن تحت ضغط نفسي مستمرّ، خاصة اذا تمت دعوتهن الى حفل أو مناسبة اجتماعية.

لذا سنعرض عليك الأسباب التي تجعل من الأرداف أمراً مكروهاً وتسبب بروزها بشكل لا تحبذّه المرأة، ونقدّم لك بعض النصائح للحصول على أرداف مثيرة وخالية من الدهون.

الجلوس لفترات طويلة جداً في المنزل أو العمل.

الوقوف بوضعيّة الخاطئة.

تناول السكريات والدهون بشكل مبالغ فيه.

إرتفاع مستوى هرمون الإستروجين.

5 طرق للحفاظ على أرداف مغرية دون تراكم الدهون

تناولي الأغذية الطبيعية

الفاكهة كالتوت والكريب فروت والبرتقال، كما أن الخضروات من الأطعمة التي يوصي بها المجلس الأمريكي لإنقاص الوزن مثل السبانخ والخرشوف والفاصوليا الخضراء. من الأطعمة التي يجب عليكِ تناولها أيضاً والتي تحتوي على الكربوهيدرات هي الأرز الأسمر، ويجب أن تتضمّن وجباتكِ البروتينات الموجودة في العدس والفول.

اللحوم الحمراء الخالية من الدهون والتونة والدجاج منزوع الجلد وسمك السلمون. كما أنه لا يجب أن تحرمي نفسكِ من الدهون، فقد أوصت جامعة هارفارد للصحة العامة بتناول الدهون الصحية مثل المكسرات وزيت الزيتون.

امتنعي كليّاً عن السكر

فارتفاع مستوى السكر في الدم، يؤدي إلى زيادة في إفراز الأنسولين، وبالتالي تراكم الدهون، وخصوصاً في منطقة البطن والأرداف. لذا استعيضي عن السكر بالفواكه الطازجة!

استخدمي ليفة كاشطة

عند الاستحمام لتنظيف المؤخرة وتخليصها من الخلايا الميتة.

تدرّبي على جلسة القرفصاء

إنها الطريقة الأفضل للحصول على أرداف مثيرة وخالية من الدهون. فبدل أن تجلسي بالطريقة التقليدية حاولي أن تجلسي القرفصاء، لأنك بهذه الطرقة تعملين على شد عضلات الأرداف. :

باعدي بين القدمين وكذلك الركبتين بمسافة مناسبة، واجعلي الساقين متجهين للخارج .

حاولي القرفصاء بهدوء، مع المحافظة على اتجاه الساقين نحو الخارج، ولا تدعي الساقين ينزلقان نحو الداخل.

إذا فشلت في أداء الوضع توقفي ثم حاولي من جديد، ويمكنك الاعتماد على كرسي أو قطعة أثاث أثناء المحاولة، بعد فترة ستكتسبين المرونة والقوة لإتقان الوضع .

إحصلي على بعض التدليك

إسألي صالون التجميل عن علاج سيلولاز Cellulaze الجديد الذي يعتمد على إدخال ألياف الليزر من خلال تقنيّة بواسطة قلم، لتذويب الدهون في الجيوب، وتسخين الجلد من الداخل إلى الخارج، ممّا يحفّز إنتاج الكولاجين والإيلاستين، فتحصلين على أرداف ناعمة وملساء. هذا العلاج لا يعمل على تصغير حجم الأرداف إنما على تعزيز وتحسين شكلها.

إرتدي الأزياء المناسبة

إن الملابس الضيقة عند الخصر والأرداف هي من أفضل الوسائل لزيادة حجم المؤخرة وإعطائها مظهراً مثيراً، كما أن الكعب العالي يزيد من حجم المؤخرة، فيرفعها وتبدو مشدودةً أكثر. نصيحة تصلح للجريئات فقط!