شيماء سبت غاضبة من لقب «عانس»

عبرت الفنانة البحرينية شيماء سبت الشديد عن غضبها الشديد من إطلاق لقب “عانس” على المرأة غير المتزوجة.

الفنانة البحرينية أكدت، خلال استضافتها في برنامج “في الصميم” الذي يقدمه الإعلامي فيصل العجمي على شاشة قناة atv، إن لقب “عانس” لقب عنصري إلى أبعد الحدود.

شيماء سبت

شيماء سبت

شيماء أضافت: “ما في شي إسمه عانس. هذا مصطلح ابتكره العرب لأن العرب يحبون يدمرون نفسهم، فهم يطلقون على أنفسهم صفات غير إيجابية تزيدهم إحباطاً.. شنو يعني كلمة عانس؟.. هل يوجد قطار للزواج؟ شنو القطار؟”.

وكانت شيماء سبت قد كشفت في تصريحات سابقة عن سبب عدم زواجها حتى الآن، وهو أنها مسئولة عن عائلتها بحكم مرض والدها، حيث قالت: «أنا ومنذ شبابي الأول أصبحت مسئولة عن العائلة ككل، وذلك بحكم مرض والدي، وحتى والدتي ابتعدت عن التمثيل في وقت لاحق بسبب حالة أبي، فبقيت مسئولة عن الكل وأسهمت في صعود أخواتي إلى الغناء والتمثيل».

شيماء سبت

وأضافت أن أخواتها كن محتاجات لها نظرا لصغر سنهن، حيث قالت: «فأخواتي كن صغيرات وأنا الكبيرة بينهن، ولا يوجد لدينا أخ شاب، وكان علي أن أتعامل مع الواقع كرجل في البيت، فتأخرت بكل شيء إلا بالتحصيل العلمي، والزواج تقديره من عند الله سبحانه وتعالى، وليس بالأمر الرئيسي بالنسبة لي».

شيماء سبت

وشيماء سبت ممثلة بحرينية من مواليد 26 أكتوبر عام 1977، وهي من عائلة فنية فهي الأبنة الكبرى للممثلة فاطمة إسماعيل كما أن شقيقاتها الممثلات هم شذى وأبرار وشيلاء، وقد درست دبلوم هندسية مدنية وحاصلة على بكالوريوس إعلام وعلاقات عامة وبكالوريوس علم نفس.