طريقة علاج البشرة المتعبه بالأعشاب والخلطات التي تخلصك من شوائبها

ان المعاناة من البشرة المتعبة قد يكون احدى مشاكل البشرة الاكثر انتشاراً وذلك لعدة عوامل محيطة بك ممكن ان تؤثر على صحة بشرتك وجمالها. لذلك، اختارت  صبايا ستايل ان تعرفك على:

اسباب البشرة المتعبة

علاج البشرة بالاعشاب الطبيعية

خلطات لعلاج البشرة المتعبه

1- اسباب البشرة المتعبة

طريقة علاج البشرة المتعبه

ان المعاناة من مشاكل البشرة والبحث الدائمة عن علاج البشره التعبانه لتستعيدي نضارتها وجمالها، يتطلب منك بداية ان تتعرفي على الاسباب التي يمكن ان تكمن وراء ظهور الشوائب في البشرة.

1- غياب النظام الغذائي المتوازن: قد يتسبب عدم اتباعك لنظام غذائي قد يؤثر على صحة البشرة خصوصاً مع الافراط في تناول الدهون المشبعة والحلويات وعدم تناول كميات كافية من الفواكه والخضروات وشرب كميات كافية من السوائل.

2- عدم ممارسة الرياضة: غالباً ما تعتبر المرأة ان ممارسة التمارين الرياضية ليست من الاولويات الا انك بالطبع تجهلين تأثيرها الايجابي على صحة بشرتك وجمالها. فالرياضة مسؤولة عن تنشيط الدورة الدموية وإمداد الخلايا بالاوكسيجين ما ينعكس اشراقة ونضارة على بشرتك.

3- التدخين: ان ظهور البشرة تعبانة يمكن ان يكون بسبب عادة التدخين وهي من اهم واقوى الاسباب في فقدان الاكسيجين من الجسم والذي بدوره ينعكس بشكل سلبي على صحة بشرتك فتظهر على الدوام باهتة، متعبة وغير نضرة.

4- إزالة الشعر بطريقة خاطئة: تعمد المرأة دائماً الى ازالة الشعر الزائد بطريقة خاطئة، خصوصاً عند استعمال الشمع الذي تقوم تطبيقه وهو ساخن وحتى استخدام شفرات الحلاقة، ما سيؤدي الى ظهور الكلف عليها والبقع الداكنة على الجلد.

5- السهر لفترات طويلة: ان عدم النوم لفترة كافية وعدم الحصول على القسط الكافي من الراحة يمكن ان يتسبب في فقدان صحة البشرة، خصوصاً وان البشرة تعمل على تجديد خلاياها خلال هذه الفترة. فالجسم يحتاج على الاقل لـ8 ساعات من النوم حتى تحصلي على النتائج المرجوة.

2- علاج البشرة بالاعشاب الطبيعية

طريقة علاج البشرة المتعبه

تبحثين دائماً عنعلاجات البشرة المناسبة لتتخلصي من مشاكلها وخصوصاً علاج البشرة المتعبه التي تفتقد الى النضارة والحيوية وتكثر فيها الشوائب. لذلك، اختارنا ان نعرفك على علاج البشرة بالاعشاب الطبيعية.

1- القمح: يعتبر افضل علاج البشرة بالاعشاب الطبيعية.فهو يحتوي على العديد من العناصر الهامة والفيتامينات التي تساعدك على علاج مشاكل البشرة والتصبغات ويعمل على منحها النضارة والحيوية ويعمل على توحيد لونها. لذلك، امزجي ملعقة كبيرة من زيت جنين القمح مع ملعقة صغيرة من الزبادي، والقليل من عصير الليمون. طبقي المزيج على بشرتك واتركيه لمدة 25 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الدافئ.

2- الزنجبيل: من منا لا يعرف الفوائد الجمالية الكثيرة للزنجبيل واحتوائه على مضادات الاكسدة التي تساهم بشكل كبير في الحفاظ على نضارة البشرة وتساعدك على علاج البشره التعبانه. لذلك، امزجي ملعقة من الزنجبيل المبشور مع ملعقة من العسل مع ملعقة من الخميرة الفورية وملعقتين من الزبادي. وزعي المزيج على بشرتك واتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

3- البابونج: ان البابونج هي من النباتات المعروفة بفوائدها الجمالية بفضل احتوائها على الزيوت الفعالة في علاج البشره التعبانه واستعادة نضارتها وجمالها. لذلك، قومي بنقع ثلاث ملاعق من البابونج في ليتر من الماء واغسلي وجهك بالماء المصفى صباحاً ومساءً لتلاحظي النتائج المميزة على بشرتك بعد اسبوع على استعمال هذه الطريقة.

3- خلطات لعلاج البشرة المتعبه

طريقة علاج البشرة المتعبه

أما اذا كنت تبحثين عن خلطات لعلاج البشرة المتعبه فسنقدم لك اسهلها التي تمنحك نتائج سريعة وفعالة لتستعيدي نضارة بشرتك وجمالها

1- القهوة وزيت الزيتون: من الضروري ان تولي عملية ترطيب بشرتك المتعبة اهتماماً خاصاً لاستعادة نضارتها. لذلك امزجي 5 ملاعق صغيرة من القهوة مع ملعقة صغيرة من زيت الزيتون وماعقة كبيرة من العسل طبقي المزيج على بشرتك واتركيه لمدة 30 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر كرري هذه الوصفة مرتين في الاسبوع.

2- عصير الخيار من الحليب: حتى تتمكني من علاج البشره التعبانه، قومي بمزج ملعقة كبيرة من عصير الخيار مع ملعقة صغيرة من الحليب وبياض بيضة واحدة. طبقي المزيج على بشرتك واتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر. ستشعرين على الفور بتأثيره المغذي والمنعش على بشرتك.

3- التفاح والزبادي: استعملي علاج البشرة المتعبه المميز الذي سيعمل على ترطيب البشرة وتنظيفها بعمق. لذلك، قومي ببرش تفاحة متوسطة الحجم واضيفي اليها ملعقتين من الزبادي طبقي المزيج على بشرتك واتركيه لمدة 15 دقيقة ثم قومي بازالته بقطعة قماش مبللة.