مشاكل صحيّة كثيرة تكشفها شفاهك الجافة والمشققة

فئة كبيرة من النساء تعاني من جفاف الشّفاه صيفاً شتاءً، ما يؤدي الى تقشّرها المستمر بالرّغم من محاولة الإعتناء بها وترطيبها الدّائم. فإن كنت واحدة من اللواتي لم يجدن حتى الآن حلاً لهذه المشكلة، لا تغضّي النظر عنها، فبعض المشاكل الصّحية تختبئ خلف هذه العوارض. إكتشفيها مع صبايا ستايل  وتعرّفي على طرق علاجها لتتمتعي دائماً بصحة جيّدة وشفاه نامعة ورطبة.

نقص الحديد والزنك في الدم: هل تعلمين أن نقص الحديد في الدّم بالإضافة الى الزّنك يسببان جفاف البشرة ويعرّضانها للتّشقق والإحمرار؟! هذه العوارض تظهر لاسيما على الشّفاه لذلك تنصحك صبايا ستايل بالخضوع للفحوصات الطّبيّة التي تكشف نقص الحديد وبعض الفيتامينات، ما يدفعك الى تناول الأدوية التي تقوي ذلك. لا تنسي أن تستمري في عملية ترطيب الشّفاه بشكل دائم.

ابرز فوائد الاجاص للصحة

جفاف جسمك من المياه: فئة كبيرة من النساء لا تلتزم بشرب الكمية الكافية والمناسبة من المياه ما يسبب في جفاف الجلد وبشرة الوجه والشّفاه بشكل كبير. لذلك وقبل الخضوع للفحوصات الطّبية التي تكشف نقص الحديد والزنك، حاولي معالجة المشكلة من خلال شرب كميات كافية من المياه أي ما يعادل الليترين في النهار. إن لم تحصلي بعد أسبوعين من الإستعمال على نتيجة إيجابية إنتقلي الى الخطوة الطّبية الثانية.

مشاكل في الغدة الدّرقية: تجعل إضطرابات الغدة الدّرقية البشرة أكثر جفافا وتسبب لها في معظم الأحيان الحكة والتقشر. لذلك يرجح أن يكون إضطراب الغدة مسبب أساسي لتقشر الشفاه وتشققها. تنصحك صبايا ستايل في هذه الحالة باستشارة طبيب لمعرفة الدواء المناسب. يُذكر أنه عليك الإلتزام الدائم بترطيب بشرة شفاهك ما يخفف من حدة تشققها.