تشكّين بالشريك كثيراً؟ أمور عليك ان تعلميها قبل أخذ أي خطوة!

أنت تشكين بحبيبك لكن لا يوجد أي إشارة تدل انّه خائن؟ الأمر طبيعي! نحن نعلم جيداً أنّ الشك والاحساس القوي لا يأتي من العدم، بل سببه هو تصرفات الشريك! إن كنت تشكين أنّ حبيبك يخونك، قد يكون هناك أسباب أخرى! فقبل أن تحكمي، تأكدي من التالي!

1- أنت تشعرين بعدم الأمان تجاه كل شيء

الأمر لا يتعلق بشريكك وحده، أنت تشعرين بعد الأمان تجاه كل شيء وهذا الخوف يجعلك تشكين به! قد يكون سبب ذلك خسارة وظيفة أو واجهت مشاكل صحية! بعبارة اخرى، غدرت الحياة بمكان ما، فالآن تخافين من غدر الحبيب!

2- خانك أحدهم من قبل

خيانة سابقة ستجعلك بعقدة لن تتخلصين منها بالسهل وهذا أمر طبيعي، ننصحك باستشارة طبيب نفسي إن كنت تظنين أنّ سبب الشك هو تعرضك لخيانة سابقة لأنّ الأثر لن يزول وحده تلقائياً!

أمور عليك القيام بها قبل يوم زفافك

3- أنتما منشغلان بأمور أخرى

تشعرين انّه بعيد عنك والسبب قد لا يكون حقاً الخيانة، ربما هو مشغول بالعمل! زيدي من تحرياتك قبل الحكم عليه!

4- انت كونت عقدة الخيانة من الصغر

قد تكون هذه مشكلة عندك من الصغر! أي أنّك ستشكين بأي شاب يدخل غبى حياتك! يحدث هذا إن كنت شاهدة على خيانة بالصغر، مثل رجل قريب لك أو والدك مثلاً! هذه الذكريات تنطبع بعقلك فتصبحين شكيكة! أيضاً ننصحك باستشارة طبيب للتخلص من هذه الذكريات السيئة.

أمور من الضروري عليك القيام بها قبل بلوغك الثلاثين

5- المشكلة من لكنّها ليست خيانة!

أنت تشكين أنّها خيانة، فحتى إن لم تكن كذلك، هذا لا يعني أنّه شخص جيد أو مناسب، قد يكون توقف عن حبّك أو أنّه شاب بارد لا يعرف كيفية الاهتمام بالمرأة! الخيانة ليست المشكلة الوحيدة بالعلاقة، قد يكون هناك مشاكل أخرى تجعلك تشعرين أنّه بعيد عنك أو بعالم آخر…. واجهي هذه المشاكل كي لا تتضخم.