كنت تغسلين حمالة الصدر بطريقة خاطئة طيلة هذه السنين! والأداة موجودة في مطبخك

هل تشعرين أن ومهما كانت حمالة الصدر التي تشترينها من نوعية ممتازة، لا تدوم لفترةٍ تذكر، وتفقد تماسكها بسرعة كبيرة؟ السبب على الأرجح لا يكمن في حمالة الصدر بحدّ ذاتها، فأنتِ على الأرجح تغسلينها بالشكل الخطأ، وتسبّبين بتلفها في وقت أسرع!

فماذا لو قلنا لكِ إنّ وضعها في الغسالة أو حتى غسلها يدوياً يضرّ أكثر مما ينفع؟ إكتشفي معنا في هذا السياق وبالخطوات، كيفية غسل حمّالة الصدر كي تدوم لفترة أطول، وذلك بواسطة أداة مطبخية لم تتوقعيها!

كلّ ما تحتاجينه هو:

منظف للغسيل بتركيبة لطيفة أو شامبو للأطفال

وعاء السلطة الدوار لتجفيف الخضار Salad Spinner كما في الصورة أدناه:

الخطوات:

قومي بملء الوعاء بالماء الدافئ ومقدار ملعقتين صغيرتين من الشامبو أو منظف الغسيل. إن كنتِ تنوين تنظيف حمّالة الصدر باللون الأبيض أو البيج من البقع الملونة كالإصفار الناجم عن مزيل العرق، بإمكانكِ إضافة ملعقتين صغيرتين من الخلّ الأبيض.

غمّسي حمّالة الصدر داخل الماء، وتأكّدي من تحريك الحمّالة صعوداً ونزولاً للحرص على إمتصاص القماش للماء جيداً.

إعمدي إلى نقع حمّالة الصدر لمدّة 10 دقائق.

بعد إنقضاء هذه الفترة، حرّكي المقبض بعد إغلاق الوعاء لقيامه من الداخل بحركات دوران سريعة، ثمّ إفتحي الوعاء مجدداً وتخلّصي من الماء والصابون.

أغسلي الوعاء جيداً وأعيدي تعبئته بالماء النظيف فقط، وإغلاقه مع وضع الحمّالة داخله، ثمّ حرّكي المقبض لحركات دوران سريعة مرّة أخرى.

تخلّصي من الماء وأعيدي تعبئة الوعاء مجدّداً، وكرّري العملية حتى يصبح الماء الناجم عن الدوران نظيفاً وخالياً من الصابون.

جفّفي الوعاء الدوار جيداً وضعي حمّالة الصدر داخله، ثمّ قومي بغزل السلّة الداخلية فيه لإزالة الماء من الحمالة.

لا تقومي بالعصر والضغط بعد إخراجها من الوعاء، بل جفّفيها قدر الإمكان من خلال وضع منشفة نظيفة عليها. بعدها، إعمدي إلى تعليقها في الخارج لتجف جيداً.

بهذه الخطوات، ستضمنين أن تدوم حمالات الصدر لديكِ لأطول فترة ممكنة بعيداً من أي تلف أو تشكّل للبقع!