5 طرق طبيعية لمكافحة شيخوخة البشرة.. تعرفي عليها!

تلجأ الكثير من النساء عند التقدم في العمر إلى مستحضرات التجميل لمنع ظهور التجاعيد وشيخوخة البشرة التي تحدث طبيعياً بسبب هذا التقدم في العمر، ولكن الخبراء يقولون أنه يمكن للإنسان المحافظة على الشباب إذا اتبع نظاماً منضبطاً في حياته.
ويشير الخبراء إلى 5 طرق بسيطة وبعيدة عن استخدام مستحضرات التجميل يمكن من خلالها مكافحة الشيخوخة، وهي كالأتي:

1-ممارسة الرياضة: إن التمارين الرياضية اليومية البسيطة تساعد في الحفاظ على مظهر الشباب، فالتعرق يزيل السموم، كما أن التخلص منها يجدد بشرتك، وتزيد من كفاءة الدورة الدموية وتضمن حمل المغذيات إلى الجلد بشكل دائم وسليم، وهذا سيعطي بشرتك مظهراً أكثر نضارة.

2-وقف التدخين: التدخين يضعف تدفق الدم إلى الجلد، كونه يضيق الأوعية الدموية في الطبقات الخارجية من الجلد، ويحول الشفتين إلى الأزرق الداكن، ويزيد من التجاعيد حول العينين، وهذه كلها علامات تجعلك تبدو أكبر في السن، ولذلك ينصح الخبراء بأن ترك التدخين كفيل بتخليصك من كل هذا الأشياء المؤدية للشيخوخة مبكراً، بحسب وكالات.

3- شرب المياه: إن شرب الماء بشكل منتظم يحافظ على بشرتك ناعمة من خلال الإبقاء على مرونتها ومقاومة ظهور التجاعيد، كما أن الماء مهم للتخلص من السموم، وكذلك تشحيم المفاصل، وكل هذه علامات على أن الجسم حيوي ويتمتع بالشباب، مهما كان عمرك.

4-الأكل الجيد: يقول الخبراء إن الأطعمة التي تحتوي على السكريات تفقد بشرتك الكثير من المرونة المطلوبة، مما يمنحك خطوطاً وتجاعيد غير مرغوبة، أما الفواكه والخضراوات الطازجة فإنها تحتوي على مضادات الأكسدة القوية، التي تساعد على حماية البشرة من التلف، كما أن النظام الغذائي الصحي يمنحك وزناً شبابياً رشيقاً.

5-أشعة الشمس: أشعة الشمس مفيدة للجسم، فهي تمنح الجلد نضارة نادرة، لكن كثرة التعرض لها قد يدمر مرونة جلدنا ويدفع إلى تكون التجاعيد، وهو أمر يحذر منه الخبراء، فأشعة الشمس القوية قد تدمر الحمض النووي لخلايا الجلد، مما يؤدي إلى ترهله وتصبغه، لذا تأكدي من استخدامك للكريمات الواقية من أشعة الشمس الضارة، في حال تعرضك لأشعة الشمس بقوة.