للنساء فقط .. 9 نصائح للحصول على علاقة زوجية ناجحة وسعيدة

تنقضي مرحلة الطفولة ونكبر لنصبح راشدين، وتبدأ بعدها رحلة البحث عن شريك الحياة المنتظر، حتى نجده وتتسارع الأمور لتنتهي بالحب والزواج. ونأمل جميعًا أن يستمر هذا الزواج لأطول فترة ممكنة وأن نحصل على علاقة زوجية ملؤها ناجحة وسعيدة. لكن سرعان ما تبدأ المشاكل والخلافات بالظهور عندما يجتمع الزوجان تحت سقف واحد، وفي حالات مؤسفة تنتهي الأمور إلى الطلاق والانفصال.

إن علاقة الزواج هي بلا شك علاقة معقدة ومتغيرة باستمرار، وتحتاج إلى الكثير من التفهم والوعي ورحابة الصدر ورجاحة العقل لتستمر بشكلها الأمثل، وفيما يلي 9 نصائح للزوجات تساعد في الحصول على علاقة زوجية ناجحة ومستمرة، وذلك بالاستفادة مما ورد على موقع More.

اجعلي زوجكِ أولوية

لا شكّ بأن مشاغل الحياة تصبح أكثر فأكثر مع تطور العلاقة، ولكن ننصحكِ دومًا بحجز مساحة من وقتكِ لتذكري زوجكِ بأنكِ لا زلتِ تهتمين به وتحبينه، يمكنكِ أن تجلبي له هدية ما أو طعامًا يحبه من السوبرماركت.

احترمي نفسكِ واهتمي بها

تجاهل الطرف الآخر في العلاقة هو أمر خاطئ بلا شك، ولكن النقيض من ذلك يعتبر مشكلة أيضًا. لا تستهلكي نفسك في الاهتمام بزوجك على مدار الساعة إلى درجة تنسيكِ الاهتمام بنفسك، فالثقة بالنفس والاهتمام بالذات أمر جذاب ومطلوب أيضًا.

لا تفقدي ثقتكِ بجسمك

مع مرور الزمن، ربما تكتسبين بعض الوزن الزائد، أو يبدأ بعض الشعر الداكن بالظهور على ذقنك، أو تظهر على جسمكِ بعض الندبات نتيجة الولادة أو العمليات الجراحية. ولكن تأكدي أن الرجال المحترمين لن يهتموا بهذا الأمر، وستبقين بنظرهم أجمل سيدات الكون. لذلك حافظي على ثقتكِ بنفسك وبجسمكِ ولا تتوقفي عن القيام بدوركِ.

لا تستخدمي العلاقة الجنسية كوسيلة ضغط ومقايضة

كأن ترفضي ممارسة العلاقة مع زوجكِ لأنه رفض إخراج القمامة أو لأنه لم ينفذ طلبًا من طلباتك، إلا إذا كنتِ تريدين منه أن يعتقد أنكِ تعتبرين الجنس أمرًا مملًا وكريهًا.

حاولي أن تكوني منفتحة على الأفكار الجديدة

ينطبق هذا الأمر على الكثير من الأمور، جربي مثلًا أن تسايريه وتجربي مطعمًا جديدًا أو الذهاب لمكان جديد، وحتى في غرفة النوم، فالكثير من الأشخاص ربما تكون لديهم أفكار وسلوكيات غريبة، ولا مانع من تجربتها ما لم تكن مخالفة لبعض قيمك ومبادئك الأساسية.

ثقي بشريككِ

لا شك بأنك تسمعين دومًا عن كون معظم الرجال خونة ولا يمكن الوثوق بهم ويتحولون إلى كائنات شهوانية بمجرد رؤيتهم لامرأة جميلة، ولكن رجاءً لا تنساقي وراء هذا الهراء، وأظهري الاحترام لزوجكِ ولذكائه، وكفي عن الغيرة المبالغة والتشكيك بهِ، وإذا كانت لديك شكوك حقيقية حول خيانته لك، فلا بد من خوض محادثة جادة وصادقة حول الموضوع.

لا تتحدثي بالسوء عن زوجكِ أمام الآخرين

الخلافات والمشاكل هي أمر طبيعي ومتوقع في أي علاقة زوجية ، ولكن تذكري أنه لا يجب نشر الغسيل المتسخ أمام الآخرين، وإياكِ أن تتحدثي عن زوجكِ بالسوء أمام الآخرين أو تقومي بفضح أخطائه، لأنكِ إذا كنتِ قادرة على نسيانها وتجاوزها بعد فترة من الوقت، فإن الآخرين لن يفعلوا ذلك بالضرورة.

غازليه وكوني فاتنة

الحاجة لهذه الأمور لا تنتهي بعد مرور عدة أشهر من الزواج، بل احرصي على قضاء بعض اللحظات الرومانسية بشكل دائم بين الحين والآخر، جربي أشياء جديدة، وكوني مثيرة وفاتنة على الدوام.

ادعميه وكوني سندًا له

الرجال أيضًا يمرون بأوقات عصيبة وصعبة ويشعرون بالضعف وتهتز ثقتهم بنفسهم أحيانًا، ولكنهم لا يظهرون ذلك بنفس درجة الوضوح والانفتاح التي تفعلها النساء، بل ربما ينطوون على أنفسهم ويتجنبون الحديث حول الموضوع. لذلك حاولي أن تقفي إلى جانب زوجك في أوقاته العصيبة، خففي عنه وأكدي له أنه يبلي حسنًا، وربما تكون وجبة طعام لذيذة بعد يوم عمل مرهق هو كل ما كان يحتاجه ليستعيد عافيته.

وأخيرًا، لا يمكن القول بأن هذه النصائح ستنقذ أي علاقة زوجية فبعض العلاقات لا يكتب لها النجاح، وإذا كان طرفا العلاقة لا يريدان استمرارها فلن تفيد هذه النصائح أو غيرها في شيء. ولكن يمكننا أن نقول أنّ هذه النصائح ستساعدكِ على جعل علاقتكِ مع شريككِ أفضل وأكثر استقرارًا وسعادة إذا كنتِ تريدين ذلك بالفعل.