ابرز فوائد المسمار للشعر لتستعيدي صحته وحيويته

تبحثين دائماً عن افضل الخلطات والمكونات التي تساعد على تقديمالعناية اللازمة لشعرك لتتخلص من شوائبه وتستعيدي صحته وحيويه. وبالطبع لا بد وانك سمعت عن فوائد المسمار سواء على صحتك او شعرك والتي يمكنك التمتع بها بخلطات بسيطة. لذلك، اختارت صبايا ستايل ان تعرفك على:

فوائد المسمار
فوائد المسمار للشعر
خلطات المسمار للشعر

1- فوائد المسمار

ابرز فوائد المسمار للشعر

هناك العديد من فوائد المسمار للانسان لذلك، من الضروري ان يعتمد على القرنفل في علاج مشاكل صحية عدة. لذلك، اخترنا ان نعرفك على فوائد المسمار لتجعليها غذاءً يومياً لك.

1- تحسين رائحة الفم: يساعد المسمار او ما يعرف بالقرنفل بعلاج رائحة الفم الكريهة عن طريق مضغ بضع حبات من القرنفل فهو يعمل على تنظيف الحنك واللسان والجزء العلوي من الفم من البكتيريا المسببة للتسوس وهو يمتلك خصائص عطرية كثيرة تساعد على تغيير رائحة الفم.

2- تحسين عملية الهضم: يحتوي القرنفل على الاوجينول وبعض الاحماض التي تساعد على تقليل انتاج الغازات داخل المعدة وتقليل الانتفاخ وتساعد على تحفيز نشاط الجهاز الهضمي يساعد المسمار على ترخية عضلات المعدة الى جانب قدرته على تخفيف الاسهال والتخلص من الشعور بالتقيؤ وآلام المعدة.

3- تنظيم سكر الدم: من المكونات البسيطة التي تساعدك على تنظيم مستوى السكر في الدم حيث يعمل على مقاومة الانسولين وله دور فعال في خفض مستوى الدهون الثلاثية والكوليسترول الكلي والكوليسترول السيء الذي غالباً ما يصاب به مرضى السكري.

4- تعزيز صحة العظام: يحوي المسمار على عدة مركبات تزيد من قوة العظام وتحافظ على محتواها من المعادن وكثافة العظام، كما يتميز باحتوائه على الفيتامين ج الذي يحفز انتاج الكولاجين الى جانب الماغنيزيوم الذي يحمي العظام الى جانب احتوائه على الاوميغا 3 الذي يسهل عملية امتصاص الكالسيوم في الجسم.

2- فوائد المسمار للشعر

ابرز فوائد المسمار للشعر

اما اذا اردت ان تتعرفي على فوائد المسمار للشعر وكيف انها تساعدك على التخلص من العديد من مشاكل البشرة، سنقدمها لك لتجعلي المسمار خياراً مثالياً لك.

1- من فوائد المسمار للشعر انه يساعد على تطويل الشعر في فترة زمنية قصيرة نظراً الى قدرتها على تحفيز الدورة الدموية وبالتالي ستستعيدين شعرك الطويل بسرعة.

2- وايضاً من فوائد المسمار للشعر ان يساعد على تكثيفه خصوصاً في حال تدليكه بزيت القرنفل يومياً لتثوية الشعر وجعله اكثر كثافة وجمالاً.

3- يساعد المسمار ايضاً الى استعادة صحة ونضارة ولمعان شعرك، فهو يمنحه الفيتامينات الضرورية التي تساعد على تغذيته.

4- كذلك، يساعد المسمار على تغذية بصيلات الشعر وجذوره وبالتالي تقلل تعرضه للكثير من المشاكل وابرزها تساقط الشعر وتقصفه لتتمتعي بشعر صحي وحيوي.

3- خلطات المسمار للشعر

ابرز فوائد المسمار للشعر

تتعدد الخلطات والوصفات الطبيعية التي يمكنك استخدامها في مجال العناية بالشعر والتي يمكن ان تمنحك نتائج فعالة من الاستعمال الاول. الا ان خلطات المسمار للشعر تمتلك القدرة على اعادة الصحة والجاذبية لشعرك. من هنا ضرورة ان تتعرفي على اهمها.

1- خلطة ماء المسمار: في وعاء قومي بغلي كمية من الماء مناسبة لطول شعرك وكثافته واضيفي اليها القليل من حبات المسمار واتركيه تغلي حتى يصبح لون الماء غامقاً. ارفعي المزيج عن النار واتركيه يبرد وينتقع حتى صباح اليوم التالي. قومي بتصفية المزيج وعبئيه في زجاجة واشطفي شعرك به بعد الاستحمام لتمنحي شعرك لمعاناً قوياُ وكثافة عالية ورائحة جميلة.

2- المسمار وزيت الزيتون: من افضل خلطات المسمار للشعر. لتحضيرها تحتاجين الى خلط ملعقة من المسمار المطحون مع نصف كوب من زيت الزيتون الدافئ في مطربان نظيف. قلبيها جيداً واتركي المزيج منقوعاً لمدة ثلاثة اسابيع. بعد ثلاثة اسابيع اعيدي خلط المكونات جيداً ثم طبقي المزيج على شعرك مع تدرليكه جيداً واتركيه لمدة 30 دقيقة قبل ان تشطفيه بالماء الفاتر.

3- زيت المسمار بالحناء: اذا اردت ان تطولي شعرك وتجعليه اكثر كثافة، امزجي كمية متساوية من زيت المسمار مع الحناء وطبقي الخليط على شعرك واتركيه لمدة ساعة قبل ان تشطفيه بالماء الفاتر. هذه الخلطة ستساعد ايضاً على تقوية الشعر وزيادة لمعانه.

4- المسمار وزيت الخروع: قومي بخلط ملعقتين من المسمار المطحون مع نصف كوب من ماء الورد وملعقة من زيت الزيتون وملعقة من زيت الخروع. قلبي المكونات جيداً ثم دلكي شعرك بها واتركيه لمدة نصف ساعة قبل ان تشطفيها بالماء الفاتر والبلسم وتتمتعي بشعر لامع وحيوي.