حركة بسيطة تخلصك من انتفاخ العينين في دقيقتين

يعتبر انتفاخ العينين مشكلة تعاني منها الكثيرات. والأسباب مختلفة منها عدم النوم لعدد ساعات كافية واعتماد نظام غذائي غير صحي وغير ذلك. وهة يدلّ على وجود ما يعرقل الدورة الدموية واللمفوية في هذه المنطقة. وهكذا تبدو منتفخة في الصباح بعد الاستيقاظ من النوم. لكن يمكن التخلص من هذه المشكلة باستخدام مستحضرات جمالية ووصفات طبيعية. أما الأفضل والأكثر فعالية فهو القيام ببعض تمارين الوجه.

تمرين يخلصك من انتفاخ العينين

يعني انتفاخ العينين توقف الدورة الدموية واللمفوية في منطقة ما تحت العينين. وهذا يؤثر سلباً على الإطلالة عموماً حيث يبدو الوجه متعباً ومرهقاً. كما تفتقد البشرة إلى الحيوية والنضارة.

فإذا كنت تعانين من هذه المشكلة وتلاحظينها غالباً عند استيقاظك من النوم صباحاً، حاولي أن تقومي ببعض تمارين الوجه التي تساعدك على التخلص منها بدقائق قليلة.

ومن هذه التمارين حركة بسيطة وسهلة تساعدك على أن تعيدي إلى منطقة ما تحت عينيك إشراقها وعلى أن تخلصي وجهك من التوتر وتجعلي دورته الدموية تأخذ وضعها الطبيعي.

ولهذا حاولي أن تقومي بهذه الخطوات: إفتحي فمك وضعي أحد أصابعك تحت شفتك السفلية. شدّي الفك نحو الأسفل وحافظي على هذه الوضعية لمدة دقيقتين.

كذلك يمكنك أن تخلصي وجهك من علامات التعب من خلال تطبيق هذا التمرين: عندما تستيقطين في الصباح وقبل أن تغادري السرير،

أغمضي عينيك ودعي البؤبؤ يتحرك في كل الاتجاهات بهدوء وبطء. كذلك ارسمي بواسطته الرقم 8.

ومن المفيد جداً أن تبدئي يومك بغسل وجهك بالماء العادي أو بماء الورد البارد. فهذا يحفّز عمل العضلات ويعزّز الدورة اللمفوية لهذه المنطقة ما يساعد على التخلص من انتفاخ العنين والهالات السوداء في الوقت نفسه.