من حاجبيكِ إلى شفتيكِ.. كيف تُخفين جبهتك العريضة بالمكياج؟

إذا كانت لديكِ جبهة عريضة لا تنزعجي واعلمي أنها ليست شيئًا سيئًا فهي من بين الملامح المميزة لشكلك، ولكن لأننا نعلم أن الجبهة قد تكون مصدرًا لعدم الشعور بالثقة لكِ وللكثيرات غيرك، جلبنا لكِ من مجلة “بي بيوتيفول” نصائح وحيلًا ذكية بالمكياج تمكّنك من إخفاء جبهتك العريضة:

تقليم حاجبيكِ بطريقة صحيحة

يُمكن للحاجبين أن يلعبا دورًا مهمًا في تقليص حجم جبهتك، لذا احرصي على استخدام قلم أو بودرة للحواجب بلون يطابق اللون الأصلي لحاجبيكِ، مع الحرص على جعلهما سميكين وتجنّب الشكل الرفيع.

أضفي مزيدًا من الجمال لعينيكِ

يُمكن لمكياج عينيكِ أن يشتت الانتباه بعيدًا عن جبينك، من خلال اعتماد آيشادو جريء وألوان نابضة مع تحديد عظمة الحاجب بدرجات نيود ثم إكمال مكياج عينيكِ بالكحل والماسكرا كالمعتاد.

أضفي التوازن بالبلاشر

للفت الانتباه أكثر إلى مركز وجهك، اختاري بلاشر بلون خوخي مشرق أو مائل إلى لون الروز، وطبّقيه على عظام وجنتيكِ مع سحبه للأعلى قليلًا، فذلك سيساعد على رفع وجهك وتقليل حجم جبهتك.

 

شفاه لافتة

إذا كان النيود هو المسيطر على مكياجك، يُفضّل اختيار أحمر شفاه بلون التوت أو بدرجتك المفضلة من الأحمر لتكون شفتاكِ هي الأبرز.

لا تنسي البرونزر والهايلايتر

كما تعلمين، للكونتور سحر خاص في المكياج، فلا تنسي تطبيق البرونزر أو درجة أغمق من كريم الأساس بالقرب من خط الشعر وجانبي جبينك، بالإضافة إلى عظام وجنتيكِ، ثم طبّقي الهايلايتر وسط جبينك، فتلك الطريقة ستقلل من عرض جبينك وتبرز ملامحك أكثر.