دروس في الحب تتعلّمها الفتيات بعد أن تدفع الثمن غالياً! هلا تعلمتها منّا مجاناً؟

كي توفّري على نفسك دموع كثيرة وسنين من الحرقة والندم، خذي هذه النصائح منّا ولا تفعلي مثل سواك، اللواتي لم يقبلن النصيحة ودفعن الثمن غالياً حتّى تعلمن هذه الدروس في الحب. اختبري نفسك: هل عرفت الحب الحقيقي؟

أن يعجبك لا يعني أنكما ستتفقان!

أن يعجبك شاب ويلفتك بشكله وجاذبيته، لا يعني أنكما ستتفقان وستعيشان حياة سعيدة يسودها الاحترام والاتفاق. كصيرة جداً هي الأمور التي عليك التأكّد منها قبل تطوير الشعور نحو تعلّق وحبّ!

لا يمكنك أن تجبري الرابط بينكما

أن تشعري أن هذا الرجل يتسبك، بعائلته ومركزه الاجتماعي وسنّه وكلّ شيء ولكن من دون الشعور بقليل من رهبة القلب والاستلطاف والكيمياء، أمر بالغ الخطورة. الارتباط بالعقل لا يعني أن تكوني مع رجل لا تشعري ناحيته بأي شيء، بل هذا دمار نفسي!

دروس حياتية

كثر من لا يملكون آداب التعارف

عليك أن تتوقعي كل شيء من الشخص الآخر، كل شيء، كي لا يكون وقع الصدمة عليك قاتلاً. في أوّل التعارف يجب عليك أن تتوقعي أنّه ربما يواعد غيرك، وربّما أنّه كاذب وربّما أنه لا يضمر لك الخير وتأكدي بعدها من حسن النية، بدلاً من أن تتوقعي حسن النية وتلاقي العكس.

المشاعر ليست كل شيء

كما أنّ الأمور الاجتماعية ليست كل شيء، فأن تحبّيه ويحبّك ليس أيضاً كل ما تحتاجين اليه في الحب. تأكّدي من الظروف، من الوقت المناسب والشخص المناسب وفكّري في المستقبل قليلاً قبل القفز في المجهول.

دروس حياتية

الصيت السيء ليس لعبة

قد يُظلم الشاب، ويُقال عنه صفات سيّئة ليست فيه، ولكن الصيت السيء بشكل عام وزن يحذّرك كل الناس من شخص معيّن ليس موضوع سخيف، من يعرف عنه أنّه يعامل الناس بسوء لن يرحمك. لن نقول لك صدّقي الكلام ولكن أرجوك تروّي وتأكدي بنفسك قبل تسليم قلبك ومستقبلك.