حيل فعالة إذا طبقتها على غسيلك قبل وضعه في الغسالة!

البقع العنيدة والألوان الباهتة والملابس المنكمشة… كلّها مشاكل مألوفة وشائعة في الغسيل ولكنّها ليست من غير حلول!!

وفي هذا المقال من صبايا ستايل سوف تتعرّفين على أفضل الحلول وأبسط الخلطات للتعامل مع كلّ مشكلة من هذه المشاكل وبمكوّنات عادية من “حواضر” منزلك، فتابعينا!

البقع العنيدة والألوان الباهتة والملابس المنكمشة… كلّها مشاكل مألوفة وشائعة في الغسيل ولكنّها ليست من غير حلول!!

الطبشور الأبيض

قد يبدو لكِ الأمر غريباً ومُستبعداً، لكنّه في الحقيقة غير ذلك تماماً، لا بل فعال جداً على البقع الدهنّية لاسيما تلك الناتجة عن الأطعمة الغنية بالزيوت وأحمر الشفاه. ولكي تحصلي على النتيجة المرجوّة، يكفي أن تفركي البقعة بالطبشور الأبيض حتى يقوم بامتصاص الزيت من قطعة الملابس المتسخة قبل أن تضعيها في الغسالة.

ملح الطعام

يبدو أنّ الكلوريد الموجود في ملح الطعام يحمي الألوان الزاهية ويمنعها من البهتان. لذا إحرصي على نقع ملابسك الملوّنة بالملح ليلةً كاملة قبل وضعها في الغسالة.

رذاذ الشعر

بقع الحبر من البقع الشائعة جداً على ملابس الأطفال، لكن لا تخشيها! إذ بيدك حلاً بسيطاً ومضموناً للقضاء عليها: رذاذا الشعر. نعم، هذا صحيح. يُمكن لرذاذ الشعر أن يُخلّصك من بقع الحبر بمجرّد رشّ كمية منه عليها وانتظار ما لا يزيد عن 10 دقائق قبل تفويحها ووضع قطعة الملابس في الغسالة.

حيل فعالة على الغسيل قبل وضعه في الغسالة

ليمون الحامض

قطّعي ليمون الحامض إلى شرائح وضعيه في حلّة مليئة بالماء على نارٍ قوية. ولما تبلغ درجة الغليان، اطفئي النار عنها وانقعي قطع الملابس البيضاء الباهتة فيها لمدّة ساعة قبل أن تضعيها في الغسالة مع ما تبقى من الغسيل.

بلسم الشعر

هل تسببتِ مؤخراً بانكماش قميض زوجك المفضل؟ لا بأس، فحلك عندنا: ضعي القميص في دلو بلاستيكي مغموراً بالماء الفاتر الممزوج بالقليل من بلسم الشعر العادي. وبعد 15 دقيقة، ارفعي القميص من الماء ومدديه من دون تفويح على منشفة نظيفة، مع الشدّ على القماش بالإتجاهين في محاولةٍ منك لإعادته إلى مقاسه الأصلي. بعدئذٍ، أتركيه ممداً حتى يجفّ. وتتمكنّي من وضعه في الغسالة.

الخل الأبيض

كي تتخلّصي من بقع العرق إلى غير رجعة، انقعيها بالقليل من الخلّ لمدة 30 دقيقة أو طبّقي عليها عجينة من الخل وصودا الخبز لمدة 30 دقيقة كذلك، ثم ضعيها في الغسالة كالمعتاد.