خلطة طبيعية مجربة من الزيوت لفرد وتنعيم الشعر المجعد… ستبهرك نتيجتها

منذ أن ولدت وكان لدي شعر مجعد، رغم أنه لم يكن خشن بالمرة. إلا أنني في كل مرة أقم فيها بغسل شعري يتحول على الفور إلى كيرلي، ما يجعلني اضطر إلى فرده إما بالمكواة أو بالسيشوار. ورغم أن شكل الشعر المجعد ليس سيئاً بالمرة، ففي كثير من الأحيان أرغب في الظهور به، إلا أنني كنت أميل بشكل كبير لفرد شعري. وهو ما جعله يضعف كثيراً ويتعرض للتقصف، نظراً لتعرضه المستمر إلى الحرارة.

ومنذ وقت قريب قررت التوقف عن تعرضه للحرارة، وبالتالي كنت أظهر به بالشعر الكيرلي باستمرار. إلا أنني بدأت أشعر بالملل وهنا كان لابد من البحث عن حل. لم أكن أرغب في تعريضه مرة أخرى للحرارة، لذلك بدأت بالبحث عن بعض الأقنعة الطبيعية المناسبة التي لن تضر فروة رأسي. حتى توصلت إلى قناع بخليط من الزيوت الطبيعية يمكنه فرد شعري بسهولة. وهو ما سأشرحه لك بالتفصيل في السطور القادمة، خاصة وأن أغلب الفتيات تعاني من هذه المشكلة سواء كان شعرها ناعم أو خشن.

تحديد الزيوت الطبيعية المناسبة لنوع شعرك:

قبل أن تبدئي في اختيار الزيوت التي ستضيعها بقناعك الطبيعي للحصول على شعر مفرود. حددي في البداية ما يحتاجه شعرك. فمثلاً إذا كنتِ تعانين من شعر خفيف ومتساقط، فلا يمكن أن تستغني عن زيت الخروع ضمن مكونات القناع. أما إذا كانت فروة رأسك تحتوي على قدر كبير من القشرة نتيجة تراكم الكريمات وغيرها فيفضل أن تضيفي زيت جوز الهند. ولا يفضل أن تضعي أي زيت لا يتماشى مع طبيعية شعرك، إذا قمتي بتجربته في السابق وتسبب لك في اضرار.

مكونات القناع الطبيعي لفرد الشعر:

ونظراً لأن شعري يعاني من التقصيف وكذلك يبدو شاحباً بالإضافة إلى فروة الرأس التي كانت تحتاج إلى عناية كبيرة، كل هذا بخلاف أنه مجعد. قررت وضع كميات متساوية من الزيوت التالية…

١ ملعقة صغيرة زيت جوز الهند

١ ملعقة صغيرة زيت الخروع

١ ملعقة صغيرة زيت الزيتون

١ ملعقة صغيرة من الجلسرين

طريقة تحضير وتطبيق قناع فرد الشعر في المنزل:

١- توضع المقادير جميعها في صحن صغير ويتم تسخينها على النار حتى تبدو دافئة.

٢- ابدئي بدهن شعرك بخليط الزيوت هذه، وتأكدي أنك تبدئي من الجذور وحتى الاطراف.

٣- اتركي الخليط على شعرك لمدة من ٣ إلى ٤ ساعات.

٤- لا تنسي وضع بونيه الحمام فوق رأسك حتى تبقى الزيوت دافئة وتتفاعل جيداً.

٥- اغسلي شعرك جيداً بشامبو طبيعي خالي من المواد الكيميائية.

٦- احرصي على ألا تضعي أي مستحضرات كالبلسم أو حمام الكريم التي تحتوي على المواد الكيميائية.