التخلص من دهون الأرداف العنيدة مع هذه النصائح

تختلف أماكن تخزين الوزن الزائد في الجسم بحسب طبيعة الجينات التي يحدّدها الجنس أو الهرمونات، وعادة ما تميل النساء إلى اكتساب الوزن في المنطقة السفليّة من الجسم وتحديداً في الأوراك أكثر من الرجال الذي يعانون بمعظمعم من تراكم الدهون في البطن.

ممّا لا شكّ فيه ووفق التجارب، التخلّص من مشكلة الدهون المتراكمة في الأرداف مهمّة ليست بسهلة، خاصّة لدى النساء، فهي مشكلة لا تقتصر فقط على المظهر وإنّما لها مخاطر صحّية، إذْ أظهرت دراسة أجراها باحثون في كليّة Mayo Clinic في الولايات المتّحدة الأميركيّة إضافةً إلى باحثين تشيك أنّ السمنة ليست الوحيدة التي تشكّل خطراً على صحّة القلب، بل يكفي تراكم الدهون في منطقتيّ الأرداف والبطن.

لمن تعاني من مشكلة تجمّع الشحوم في منطقة الأرداف، عليها باتّباع هذه الإرشادات التي ينصح بها الأطبّاء:

1.الجلوس لفترات طويلة أحد الأسباب الرئيسيّة لتراكم الدهون في منطقة الأرداف، نتيجة الضغط المستمرّ على المؤخّرة، الأمر الذي يؤدّي إلى تمدّد الخلايا الدهنيّة. أولى الخطوات لخسارة هذه الدهون أو تجنّب تراكمها الامتناع عن الجلوس لمدّة طويلة، وفي حالات الاضطّرار نتيجة ظروف العمل أو ما شابه، على السيّدة أن تقف كلّ 20 دقيقة وتتحرّك لمدّة 3 دقائق.

نتيجة بحث الصور عن الارداف العنيدة

الابتعاد عن الجلوس لفترات طويلة

2.في حال توفّر لممارسة بعض التمارين الرياضيّة، عليها بصعود الدرج بدلاً من استخدام المصعد لحرق السعرات الحراريّة المختزنة بالجسم وإنْ كانت قليلة.

3.الإكثار من شرب كميّات كبيرة من المياه تصل يوميّاً إلى 3 ليتر، وذلك نظراً لأهميّتها الكبرى في كبح الشهية ومنع احتباس السوائل بالجسم.

4.ركوب الدرّاجة في الهواء الطلق أو على الآلة في المنزل، إضافة إلى ممارسة بعض تمارين اليوغا التي تسبّب التعرّق.

نتيجة بحث الصور عن الارداف العنيدة

5.تناول قشور البرتقال، فهي أكثر العلاجات الفعّالة لإزالة الدهون المتراكمة في منطقة الأرداف، تساعد في تحسين عمليّة التمثيل الغذائيّ المعروفة باسم الأيض. ينصح بتقطيع قشور البرتقال أو برشها وإضافتها إلى أطباق السلطة وتناولها قبل نصف ساعة من تناول الوجبة الرئيسيّة. تشعر بالشبع، وبالتالي عدم تناول كميّات كبيرة من الطعام.