افضل اساليب لعلاج حب الشباب طبياً وطبيعياً

ان الحصول على اطلالة جذابة وبشرة خالية من الشوائب يتطلب منك ان تقدمي لها العناية المناسبة التي تمنع ظهور حب الشباب فيها وافساد اطلالتك. من هنا ستعرفك صبايا ستايل على:

1- أسباب ظهور حب الشباب

2- الوقاية والعلاج من حب الشباب

3- الأدوية لعلاج حب الشباب

4- وصفات طبيعية لعلاج حب الشباب

1- أسباب ظهور حب الشباب

افضل اساليب لعلاج حب الشباب

ان مشكلة حب الشباب تعتبر من المشاكل الشائعة التي تعاني منها المرأة والتي يمكن ان تفسد اطلالتها. لذلك، اخترنا ان نعرفك على اسباب ظهور حب الشباب:

1- حدوث تغيرات هرمونية في الجسم وخصوصاً في مرحلة المراهقة.

2- زيادة المواد الدهنية في البشرة مما يتسبب في اغلاق المسامات وبالتالي يؤدي الى ظهور الحبوب في الوجه.

3- التهابات الغدة الدرقية يمكن ان تتسبب في ظهور حب الشباب.

4- تناول بعض الادوية التي يمكن ان تتسبب في ظهور حب الشباب.

5- التعرض للتوترات والضغوط النفسية الكثيرة التي يمكن ان تلحقها آثار جانبية كظهور حب الشباب.

2- الوقاية والعلاج من حب الشباب

افضل اساليب لعلاج حب الشباب

تختلف طرق الوقاية وعلاج حب الشباب بحسب نوع البشرة الا ان بعض الخطوات الوقائية اساسية وتشمل جميع انواع البشرات لتحافظي على بشرة نقية ونضرة خالية من الشوائب.

1- تنظيف البشرة جيداً: احرصي على استخدام الماء الدافئ لغسل وجهك على الاقل ثلاث مرات يومياً ومن ثم قومي بغسله بالصابون المناسب لنوع بشرتك لازالة الشوائب والبكتيريا التي يمكن ان تكون مسبباً لظهور حب الشباب.

2- الابتعاد عن حك بشرة الوجه: ابتعدي عن حك او عن كل ما يمكن ان يتسبب في احتكاك البشرة وتهيجها وبالتالي التهابها وظهور حب الشباب.

3- عدم تعريض البشرة لاشعة الشمس: احرصي على عدم تعريض بشرتك لفترات طويلة لاشعة الشمس لانها يمكن ان تسبب احمرار البشرة زتهيج المسامات من هنا ضرورة ان تقومي باختيار واقي الشمس الذي يناسب نوع بشرتك.

4- التمارين الرياضية: ان ممارسة الرياضة بانتظام من شأنه ان يساعد على تنشيط الدورة الدموية والحفاظ على جسم صحي وبالتالي فان تعرق الجسم يخرج الاوساخ المتراكمة في المسام ويمنع ظهور حب الشباب.

3- الأدوية لعلاج حب الشباب

افضل اساليب لعلاج حب الشباب

تتعدد الاساليب التي يمكن ان تساعد على علاج مشكلة حب الشباب التي تعانين منها ومنها حبوب لحب الشباب التي تعتبر فعالة في مجال التخلص من هذه المشكلة نهائياً. لذلك، اخترنا ان نعرفك على افضل حبوب لحب الشباب وافضل مرهم لحب الشباب وفائدة اكرتين لحب الشباب.

1- افضل حبوب لحب الشباب: هناك العديد من حبوب لحب الشباب والتي تعتبر فعالة في هذا المجال وهي مضاد حيوي يستخدم لفترة معينة ويمكن ان تكون على شكل علاج هرموني وقد يكون لها عوارض جانبية من الضروري التنبه اليها وعدم تناولها قبل استشارة الطبيب المختص.

2- افضل مرهم لحب الشباب: ان كنت تبحثين عن افضل مرهم لحب الشباب، فقد وجدنا لك الحل المثالي مع كريم Keracnyl PP Cream 30mL (Anti-Blemish Soothing) Ducray، فهو يحتوي على مجموعة من الفيتامينات التي تساعد على التخفيف من البقع الملتهبة وتترك البشرة صافية رطبة وغير ملتهبة.هذا الكريم خالٍ من البرابين والمواد العطرية. وكل ما عليك فعله هو تطبيقه صباحاً ومساءً على بشرة نظيفة.

3- فائدة اكرتين لحب الشباب: تتعدد فائدة اكرتين لحب الشباب خصوصاً وانه فعال في مجال علاج مشكلة حب الشباب والتخلص منها سريعاً لاستعادة نضارة بشرتك وجمالها. كل ما عليك فعله هو تطبيق طبقة من كريم اكرتين لحب الشباب على بشرتك قبل الذهاب الى النوم بعد تنظيف البشرة واحرصي صباحاً على ترطيب بشرتك بالكريم المرطب لمنع تصدعها وجفافها.

4- وصفات طبيعية لعلاج حب الشباب

افضل اساليب لعلاج حب الشباب

اما إذا كنت تبحثين عن الخلطات الطبيعية الفعالة التي تساعدك على التخلص من حب الشباب، سنعرفك على طريقة سهلة لتحضيرها.

1- معجون الاسنان لحب الشباب: ان استعمال معجون الاسنان لحب الشباب من شأنه ان يكون حلّاً مثالياً فعالاً للتخلص من حب الشباب سريعاً. وقد لاقت حيلة معجون الاسنان لحب الشباب رواجاً بين النساء في الآونة الاخيرة. كل ما عليك فعله هو غسل وجهك بالماء الجافئ جيداً ثم مرري قطعة من الثلج على المنطقة الملتهبة وطبقي القليل من المعجون على حب الشباب واتركيه حتى يجف لمدة ساعتين ثم اغسلي وجهك بالماء الدافئ.

2- ماء الورد والشوفان: اخلطي ملعقتين من الشوفان المطحون مع ملعقة من ماء الورد ثم قومي بتدليك وجهك بحركات دائرية واتركي المزيج عليه لمدة ربع ساعة ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر.

3- ماء الورد وعصير الليمون: اخلطي كمية متساوية من ماء الورد مع عصير الليمون ثم دلكي وجهك بالمزيج واتركيه لمدة نصف ساعة ثم اشطفيه بالماء الفاتر.