ما قصّة فوائد النوم بجوارب مبللة؟

في الآونة الأخيرة كثُرت الدّراسات والتجارب التي تؤكّد أن النوم بالجوارب الرّطبة أو المبللة تساعد في علاج الكثير من الأمراض والمشاكل الصّحية. لا شكّ بأنه علاج مفاجئ جداً وغير مقنع لاسيما وأن الرّطوبة في الشّتاء قد تسبب أوجاعا في البطن أو العظام. من هذا المنطلق اختارت صبايا ستايل أن تعرّفك على حقيقة هذا الموضوع وعلى كيفية الإستفادة من هذا العلاج بشكل صحيح للتخلّص من مشاكل وأوجاع كثيرة.

تأثير النوم بالجوارب على الصحة

بعد البحث والتّدقيق في هذا العلاج الغريب، تبين أن النوم بجوارب مبللة هو علاج فعال لكثير من الأمراض، لكن الفرق يكمن في أن عملية ترطيب الجوارب لا تقوم على المياه فحسب، بل يتم الإستعانة بمكونات طبيعية وذلك بحسب نوع المشكلة… اليك أهمها:

في حال كنت تعانين من الحرارة العالية : استعيني بالخلّ الأبيض، بللي الجوارب بخلطة تتألف من كوبين من المياه وكوب من خلّ التفاح. ألبسي الجوارب ونامي بها، ستلاحظين بعد مرور 40 دقيقة أن حرارة جسمك قد انخفضت، وذلك لأن الخلّ يعزز تدفّق الدّماء ويعمل على تقوية المناعة ومحاربة الفيروسات.

جوارب كروشيه على شكل باليرينا

في حال كنت تعانين من السّعال القوي والمستمر: غمّسي جواربك بالمياه أولاً ثم ضعي داخلها قطع البصل المقطّعة والبسيها طوال الليل. يساعد البصل على تهدئة السّعال القوي لاسيما وأنه يعتبر من أهم المكونات الطّبيعية التي تعمل كمضاد للجراثيم والإلتهابات والبكتيريا.
في حال كنت تعانين من التوتّر والتعب: تنصحك ياسمينة أن تبللي جواربك بزيت الخزامى الذي يُعرف بقدرته على التحكّم بالتّوتر وعلامات التّعب. إرتديها طوال الليل واستيقظي صباحاً بنشاط وحيوية تامّة.