ما هي المأكولات التي تُشبع جوعك أثناء الدايت من دون اكتساب الوزن

أحياناً لا تستطيع المرأة التحكم بالجوع التي تشعر به فجأة، فترينها تفقد الأمل للحظة وتنكب على تناول المأكولات المشبعة بالدّهون والسّكريات، والمشكلة الكبيرة تكمن في حال كانت تتبع حمية غذائية بهدف فقدان الوزن، فما عساها تفعل تجاه نوبات الجوع الناتجة في معظم الأحيان عن هورموناتها؟ ياسمينة تأتيك بالحلّ اليوم لتكشف لك عن أهم المأكولات التي يمكنك تناولها أثناء الدايت لإسكات الجوع من دون اكتساب الوزن. تعرّفي عليها وابقي دائماً متألقة بإطلالة تليق بك وتعزز ثقتك بنفسك.

الخضار الخضراء : في حال الشّعور بالجوع المفاجئ وقد تناولت وجباتك الكاملة، لا تسكتي جوعك في أي شيء، بل تنصحك صبايا ستايل باللجوء الى الخضار الخضراء الغنية بالمياه. أضيفي اليها كمية كبيرة من الحوامض والبهارات إن أردت شرط البقاء بعيدة قدر الإمكان عن الملح والزّيت. تناولي الكمية التي ترغبين بها وبعد أقل من 15 دقيقة ستستعيدين شعور الشّبع.

3 خطوات سهلة لتجنب اكتساب الوزن خلال رمضان

الشوفان وحبوب القمح: استفيدي منها وتناولي القليل في حال الشعور بالجوع وذلك لأنها غنية بالألياف وتتحكم بمستوى السّكري في الدّماء ما يشعرك بالشّبع لأطول فترة ممكنة من دون المعاناة من التعب المفرط.

المكسرات المجففة: كمية قليلة من المكسرات الجافة تعمل على سدّ الشهية هذا غير أنها تمت جسم المرأة بالفيتامينات والغذاء الكافي كي يحافظ على توازنه لتفقدي الوزن بشكل صحي وصحيح.

هذا هو الوقت المثالي لتناول الأطعمة الدسمة... دون اكتساب الوزن!

\الفشار: كمية قليلة من الفشار أيضاً تساعدك على الشعور بالشبع لوقت طويل، فقط عليك الا تبالغي في وضع الزّيت وإضافة الملح. تناولي ما يعادل كوب كبير من الفشار عند الجوع ما يساعد على الشعور بالشبع من دون اكتساب الوزن.

وأخيراً عليك أن تعلمي أن نقص السّوائل في الجسم أحياناً يكون سبب أساسي لتشعري بالجوع، لذلك حاولي قدر الإمكان شرب كميات كافية من المياه والسّوائل يومياً.