نعم، لهذه الأسباب العشاء ضروري كي تخسري الوزن!

لا لا تبتسمي من أعماق قلبك، لا نقصد العشاء العربي المليء بالزيوت والدهون والمقالي، بل وجبة خفيفة تتناولينها مع حلول المساء لا تتعدى الـ٣٠٠ سعرة حرارية. ولكن ما هي أهميتها؟ لماذا هي ضرورية جداً لخسارة الوزن؟! لحظات وتعرفين!

كي لا تتضوّري جوعاً:

هذه النقطة الأهمّ بالنسبة لي، بعدما قرأت دراسة تقول أنّ أكثر من ٧٠٪ من الأشخاص الذين يقررون تفويت وجبة العشاء والامتناع عن الأكل منذ فترة بعد الظهيرة، سيتضورون جوعاً ويأكلون بطريقة لا واعية منتصف الليل! لهذا السبب، حتّى إن لم تشعري بالجوع القاتل مع حلول الليل، كلي وجبة خفيفة واحمي نفسك! اليك هنا وجبات عشاء خفيفة لا تتعدّى الـ١٠٠ سعرة حرارية.

اكتشفي اكثر عن فوائد الخيار لتنحيف الجسم

تحريك حركة الأيض:

كما إنّ الاكثار من تناول الطعام يسيء الى حركة حرق الدهون في جسمك، فإنّ الامتناع عن شحن جسمك بالطاقة يعلّمه الكسل أيضاً. ويكفي أنّ جسمك سيمضي الليل بطوله من دون طاقة وبالتالي من دون عمل، فلا تسددي له ضربة قاضية بحرمانه من وجبة عشاء خفيفة قبل ساعة أو ساعتين من النوم.

رجيم عصير الطماطم

استمرارية الهضم:

نشجعك على تناول العشاء، عزيزتي، كي تبقى حركة الهضم أيضاً مستمرّة، لأن الجسم حين تمنعين عنه الطعام لوقت طويل من الـ٢٤ ساعة، وتحصرين كل ما تتنولينه بـ٨ أو ٦ ساعات من النهار فقط، فسيخاف من الجوع وسيتمسّك بكل ما تعطينه ايّاه ويحوّله ويكدّسه كدهون ما سيزيد من وزنك بدلاً من انقاصه!