تمتلكين وجهاً بيضاوياً؟ طبقي هذه الحيل الـ ٥ عند وضع المكياج

تحدثنا في المقال السابق عن كيفية معرفة شكل وجهك، والذي من خلاله يمكنك معرفة المكياج المناسب، وحتى شكل النظارات وربطات الحجاب أو حتى ستايل الشعر الذي يناسبك. ولأن المكياج من الأساسيات التى تعتمد عليها المرأة، والذي يمكن أن يغير من شكل وجهك تماماً، كان يجب الحديث عنه أيضاً. وفي هذا المقال سنتحدث عن المكياج المناسب للوجه البيضاوي، وكيفية وضعه بطريقة أكثر إحترافية…

سنتحدث عن المكياج المناسب للوجه البيضاوي، وكيفية وضعه بطريقة أكثر احترافية…

كريم أساس يناسب بشرتك

هناك بعض الشائعات تشير إلى أن كريم الأساس يساعد على تغيير شكل الوجه أو ربما يجعله أكثر طولا، ولكن هذه خدعة. فكريم الأساس لن يغير شكل وجهك. فقط عليك التأكد من استخدام ذلك المناسب للون بشرتك فقط والذى يظهرك طبيعية.

ملمع الشفاه

عادة ما ينصح بتحديد الشفاه خاصة لذوات الوجه البيضاوي، للفت الانتباه. ولكن معظم الفتيات يقعن في خطأ تحديد العين والشفاه في آن واحد، مما يجعل شكلك غير جذاب. ولذا ينصح بتحديد منطقة واحدة فقط. فمثلا إذا اعتمدتِ على تحديد شفتيك، لا تقومي بعمل المثل في عينيك.  أيضاً يجب مراعاة التحديد المناسب لشفتيك، فعليك استخدام درجات اللون الغامقة أو ملمع الشفاه اللامع، وغيرها من الألوان التي تجذب الانتباه للشفتين وتساعد على تحديد وجهك بشكل أفضل.

مكياج العين

معظم السيدات يتفنن في رسم العين، والوجه البيضاوي من أكثر الوجوه المناسبة لذلك خاصة لوسع مساحته. حيث يمكنك وضع ظلال الجفون والماسكرا وكذلك الرموش الصناعية التي تزيد من جمال وجهك واشراقته. أما إذا كنت ممن يفضلن المكياج الهادئ، فعليك اللجوء إلى رسم شفتيك بدلا من عينيك.

أحمر الخدود

من النصائح الهامة والتي يجب أن تطبقيها هي استخدام اللون البرونزي لظلال الخدود. ومن المفضل استخدام هايلايتر خفيف إذا كنتِ ستعتمدين على لون غامق مثل البرونز. ويعد اللون البرونزي بدرجاته من أكثر الألوان المناسبة لصاحبات الوجه البيضاوي.

تحديد الوجه

إذا كانت ملامحك كلها متقاربة، فعليك بتحديد مناطق جمالك والعمل على إبرازها. مثلا تحديد العين أو الشفاه مع العمل على وضع مكياج خفيف جدا في باقي الوجه. وبالطبع عليك وضع هايلايتر خفيف وخاصة من اللون البرونزي أو اللون الوردي على جانبي الأنف حتى تظهر بشكل مدبب.

وفى المقالات القادمة سنتحدث عن المكياج المناسب لكل أشكال الوجه ، كما يمكنكِ معرفة المزيد عن مكياج الوجه البيضاوي من خلال الفيديو…