نصائح لقوام رشيق بعد الزواج

حفاظ المرأة على رشاقة جسدها وقوامها الممشوق، بعد الزواج أمر في غاية الصعوبة، وذلك نتيجة التغيّرات التي تحدث لجسمها. الأمر لا يقتصر فقط على المرأة، وإنّما أيضاً الرجل، فكثيراً ما يلاحظ اكتساب النساء والرجال معاً الوزن الزائد بعد فترة قصيرة من الزواج.

كيف يمكن للمرأة أن تحافظ على رشاقة قوامها بعد الزواج؟

هذه مجموعة من النصائح التي يفضّل اتّباعها يجمع عليها الأطبّاء وخبراء التغذية.

-الالتزام بالإفطار

الفطور وجبة مهمّة للغاية ومهملة لدى الكثير، تساعد على التركيز وتمدّ الجسم بالقوّة والنشاط. أيضاً يلعب الإفطار دوراً رئيسيّاً في كبح الشهيّة، وبالتالي التحكّم في الوزن بشكل كبير. لكن في الوقت نفسه، ينبغي مراعاة الابتعاد في هذه الوجبة عن بعض أصناف الأطعمة، كالألبان الكاملة الدسم، المعجّنات، الأطعمة المقلّية ومشروبات الطاقة أو الغازيّة لوجبة صحيّة لا تتسبّب بزيادة في الوزن.

صورة ذات صلة

-الإكثار من الخضراوات والفاكهة

يحفّز الجسم على التخلّص من السعرات الحراريّة، وبالتالي حرق الدهون الزائده المختزنة بداخله. ينصح بالخيار، الفاصوليا البيضاء، الطماطم والكرفس، أمّا فيما يتعلق بالفواكه، الأفوكادو، جوز الهند، الجريب فروت والفراولة.

-تحديد الوجبات

تغيير النظام المتّبع سابقاً، سواء لجهة الأصناف، موعد الوجبات، يؤثّر على زيادة الوزن أو نقصانه، وهذا ليس فقط للمتزوّجات حديثاً، وإنّما هي قاعدة عامّة لخسارة الوزن الزائد. تحديد موعد الوجبات الرئيسيّة والالتزام به، وفي حال الشعور بالجوع فيما بينها، لا بأس من تناول وجبات خفيفة، كالجزر، الفشار أو سلطة الفاكهة.

نتيجة بحث الصور عن قوام رشيق

-استمرار الحركة اليوميّة

النشاط البدنيّ مهمّ للغاية، سواء من خلال المشي السريع، الجري أو حتى القيام ببعض التمارين الرياضيّة في المنزل.