3 طرق بسيطة وطبيعية لتضييق المهبل

تعاني العديد من النساء بعد الولادة أو التقدّم في السن من مشكلة ارتخاء المهبل، الأمر الذي يسبّب الكثير من الحرج والأنزعاج خلال العلاقة الحميمة.

تسبب هذه المشكلة المتعلقة بالصحة الجنسية انعدام الثقة بالنفس وحتى الشعور بالاحباط، الأمران الرئيسيان للشعور بالراحة في العلاقة وللتمتع بحياة جنسية رائعة.

تلجأ الكثير من النساء للعمليات الجراحية لتضيق المهبل، ولكن هناك 3 طرق فعالة لشد المهبل بسرعة وبطريقة طبيعية.

يتوجّب التوضيح أن الاكثار من الجماع أو حجم القضيب لا يسبب ارتخاء المهبل بل هناك أسباب متعدّدة مثل الولادة أو انقطاع الطمث، أو ببساطة الشيخوخة.

1- العلاج بالأعشاب لشد المنطقة المهبلية

يعتبر الكركم من الأعشاب التي يمكن أن تساعد على شد عضلات المهبل وإعادة نمو الأنسجة التناسلية،والمحافظة على مستويات الاستروجين وتحييد اختلالات الهرمونات، وحتى الوقاية من خلايا سرطان الرحم.

هذه العشبة تشد كتلة العضلات المهبلية، وتساعد على علاج الارتخاء في المستقبل من خلال التدريع ضد تدلي سطح جدار المهبل. كما يساعد الكركم في علاج البشرة الجافة والهبات الساخنة والتقليل من تشنجات الحيض.

2- تمارين كيجل لتعزيز وتقوية العضلات

ممارسة تمارين كيجل هي من أسهل الطرق الشائعة للحصول على مهبل ضيق.

يمكنك القيام بهذه التمارين في القناة المهبلية عن طريق الضغط على عضلات الحوض الداخلية تماماّ وكأنك توقفين نفسك عن التبول. يمكنك تكرار هذا التمرين عدة مرات طوال اليوم اينما كنت ولن يتمكّن احد من معرفة أنك تقومين بذلك. فقد تم إثبات أن تمارين كيجل تعمل ، وقد أفادت العديد من النساء اللواتي قمن بذلك أنهن لاحظوا اختلافًا كبيرًا في قوّة العضلات المهبلية.

ولكن تذكري، لن تري النتائج بين عشية وضحاها ، وقد يستغرق الأمر بضعة أسابيع حتى تلاحظين الفرق. شد عضلاتك المهبلية ليس فقط من أجل المتعة الجنسية ، ولكن لتعزيز ثقتك بنفسك ، والسيطرة على المثانة خاصةً مع التقدم في السن. تحتاجين إلى القيام بذلك عدة مرات في اليوم لمدة 8-10 أسابيع. سيؤدي ذلك أيضًا إلى تقوية عضلات الحوض ، مما يؤدي أيضًا إلى تقوية جدران المهبل.

3- كريمات الترطيب المهبلية

من المهم جداّ تنظيف المهبل بالماء والغسول قبل وبد ممارسة العلاقة الحميمة. لتضييق المهبل، ضعي القليل من الكريمات المهبلية في المنطقة الحميمة لمدة ليلة كاملة طيلة 3 أيام كل شهر.