علاج القشرة نهائيا بين الاسباب والخلطات لنتائج فعالة

من اكثر مشاكل الشعر التي تعاني منها المرأة وتبحث دائماً عن الحل المثالي لها هي مشكلة قشرة الشعر. تتعدد الاسباب التي تؤدي الى هذه المشكلة الا ان علاجها سهل جداً. من هنا، ستعرفك صبايا ستايل على:

1- أسباب ظهور القشرة

2- شامبو لعلاج القشرة نهائيا

3- خلطات شعر للقشره

1- أسباب ظهور القشرة

طريقة علاج القشرة نهائيا

هناك العديد من الاسباب التي تؤدي الى ظهور القشرة في شعرك والتي يمكن ان تفسد اطلالتك. لذلك، سنعرفك عليها.

1- التهاب الجلد: يمكن ان تكوني مصابة بالتهاب الجلدي خصوصاً في حال كنت تمتلكين بشرة دهنية ومتهيجةوهم اكثر عرضة لظهور قشرة الشعر.ويرتبط الالتهاب الجلدي بفطريات تعيش علىعادة على فروة الرأس.وتتغذى على الدهون والزيوت التي تفرزها فروة الرأس.

2- عدم تمشيط الشعر بانتظام: ان تمشيط الشعر بانتظام يؤدي للتقليل من خطر الاصابة بقشرة الشعر مما يساعد على عملية التخلص بشكل طبيعي من الجلد.

3- حساسية الخميرة: ان الاصابة بحساسية الخميرة يمكن ان يكون السبب الرئيس لظهور قشرة الشعر وتزداد قشرة الشعر خصوصاً في فصل الشتاء وتقل عندما يكون الطقس دافئاً.

4- البشرة الجافة: يعد الاشخاص ذو البشرة الجافة اكثر عرضة بباصابة بقشرة الشعر وفي حال التعرض لعدة عوامل طبيعية بين الدافئة والباردة يمكن ان يؤدي الى الحكة وبالتالي ظهور القشرة.

5- الشامبو: يمكن استعمال الشامبو غير المناسب لنوع شعرك من شأنه ان يؤثر على صحة فروة رأسك وبالتالي سيؤدي حتماً الى ظهور القشرة.

2- شامبو لعلاج القشرة نهائيا

طريقة علاج القشرة نهائيا

هناك مجموعة من الشامبوهات التي تستخدم لعلاج القشرة نهائيا، والتي تمنحك نتائج فعالة سريعاً. لذلك، اخترنا ان نعرفك على افضل شامبو لعلاج القشرة نهائيا.

1- بيريثيون الزنك: يحتوي هذا النوع من الشامبو على مضادات للجراثيم والفطريات ويساعد على تقليل الفطريات الموجودة على فروة الرأس وبالتالي يساعدك على علاج القشرة نهائيا.

2- القطران: هو منتج ثانوي لعملية تصنيع الفحم ويساعد على التخلص من قشرة الشعر والالتهاب الجلدي كما ويعمل على ابطاء عملية موت خلايا جلد فروة الرأس وتقشرها لكنهغير مناسب للشعر الملون.

3- حمض الساليسيليك: يساعد هذا النوع على ازالة القشرة لكنه يتسبب من جفاف فروة الرأس ويمكن استخدام بلسم الشعر بعد غسله بالشامبو لتخفيف جفافه.

4- كبريتيد السيلينيوم: يساعد هذا الشامبو على ابطاء موت خلايا فروة الرأس والتقليل من الاصابة بالحكة ومن الضروري الحرص على غسل الشعر جيداً بعد استخدام الشامبو.

3- خلطات شعر للقشره

طريقة علاج القشرة نهائيا

لعلاج القشرة نهائيا من الضروري اللجوء الى خلطات شعر للقشره فعالة بمكونات سهلة وموجودة في متناول يدك. لذلك، سنعرفك على طريقة تحضيرها.

1- زيت الشاي: يتميز زيت الشاي بخصائصه الطبيعية المضادة لمسببات القشرة بما في ذلك الميكروبات والفطريات والتهاب الجلد كل ما عليك فعله هو القيام بتدليك فروة رأسك بزيت الشاي بحركات دائرية لمدة 5 دقائق ثم اتركيه لمدة سبع دقائق قبل ان تشطفيه بالماء الفاتر.

2- الالوفيرا: يعمل هذا الفهلام على علاج مشاكل الجلد بشكل فعال ويلعب دوراً أساسياً في عملية علاج القشرة نهائيا، كونه مضاداً طبيعيا للبكتيريا والفطريات. لذلك، اخلطي ملعقة من جل الصبار مع ملعقتين من الليمون وافركي فروة رأسك بها واتركيها لمدة 20 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

3- الليمون للقشرة: ان استخدام الليمون للقشرة من الامور الاساسية والفعالة لعلاج القشرة نهائيا لذلك قومي بتذويب ملعقتين من زيت جوز الهند واضيفي اليها ملعقتين من عصير الليمون. دلكي فروة رأسك بالمزيج لمدة 5 دقائق ثم اتركيها لمدة 30 دقيقة قبل ان تشطفيه بالماء الفاتر.

4- علاج القشرة بعد البروتين: لعلاج علاج القشرة نهائيا بعد البروتين اخلطي ملعقة من خل التفاح مع كوبين من الماء. ثم قومي بشطف شعرك بالمزيج بعد غسله ثم قومي بتجفيف شعرك بالطريقة المعتادة.

5- خل التفاح مع زيت شجرة الشاي: اخلطي ملعقتين كبيرتين من خل التفاح مع ملعقة من زيت شجرة الشاي وملعقتين من الماء. دلكي فروة رأسك بالمزيج واتركيه لبضع دقائق ثم اشطفيه بالماء الفاتر. كرري هذه الخلطة مرتين الى ثلاث مرات في الاسبوع.

6- صودا الخبز: امزجي ملعقة من صودا الخبز مع ملعقة من الماء الدافئ. افركي شعرك بالمزيج واتركيه لمدة 20 دقيقة قبل ان تشطفيه بالماء الدافئ.كرري هذه الخلطة مرتين في الاسبوع لنتائج فعالة.