مشاكل صحيّة كثيرة يكشف عنها شعرك… إنتبهي منها

لن يستطيع الإنساء كشف الأمراض التي يعاني منها من دون مؤشرات جديّة تظهر على جسمه، لكن أحياناً يبدأ الجسم بإبراز بعض المؤشرات الغريبة وقد تعتبرينها طبيعية إنما هي في الواقع تدل على حالات صحية تستوجب المعالجة. من هذا المنطلق، إختارت صبايا ستايل أن تعرّفك على أهم المشاكل الصحيّة التي يكشف عنها شعرك، وإن كنت تعانين من واحدة منها، فلا بدّ من استشارة الطّبيب فوراً.

جفاف الشعر: إن كنت تعانين من جفاف أطراف الشعر الذي يعلو تدريجياً ليطال الجذور بالرّغم من قص أطرافه دائماً، فهذا يعني أن هناك خلل هورموني معين متعلق بالدّورة الشّهرية أو انقطاعها فجأة، لذلك ترين النساء اللواتي يتقدّمن في السّن يصبح شعرهن أسمك وأكثر جفافاً. في هذه الحالة تنصحك صبايا ستايل باستشارة طبيب نسائي قبل اللجوء الى العلاجات الجمالية المعتادة.

تساقط الشعر: فئة كبيرة من النساء يعانين بين موسم وآخر من مشكلة تساقط الشّعر وهذا أمر طبيعي لا بدّ منه، لكن في حال دامت هذه المشكلة لوقت طويل وبدأت تلاحظين فراغات في المنطقة الأمامية من الشعر، لا بدّ من التأهب لاكتشاف المشكلة. في معظم الأحيان يكون السّبب متعلق بفقر الدّم الناتج عن سوء التغذية، أو أحياناً يكون بسبب الحمل أو انقطاع الطّمث أو خلل في عمل الغدّة الدّرقية أو حتى بسبب مرض السّكري.اكتشفي المزيد حول كيفية معالجة فقر الدّم بالمأكولات.

فوائد زيت اللوز المر للشعر

قشرة الرأس: النقص الحاد في الفيتامين B6 يسبب بظهور قشرة الشّعر بطريقة مبالغ فيها، ففي حال حاولت معالجتها بالشامبو أو بالكريمات الطّبية أو حتى لجأت الى بعض الخلطات الطّبيعية المرطبة ولم تحصلي على نتيجة، لا بدّ إذاً من الخضوع لفحص طبي يكشف عن نسبة هذا الفيتامين بالذّات في جسمك.

نموّ الشعر ببطء: كثير من النساء يخفن من قصّ شعرهن برغم الجاحة الى ذلك، ويعود السبب لنمو الفروة البطيئة وبدلاً من استعادة طوله في 6 و 7 أشهر يحتجن الى أكثر من سنة أو سنتين. في حال كنت تعانين من هذه المشكلة لا تغضي النظر عنها فهذا يعني أن جسمك بحاجة لكمية كبيرة من البروتين والفيتامينات.

اهم فوائد المر للشعر