فوائد الثوم مع العسل على الريق لتجعليها الخيار الامثل لك

ان الحفاظ على صحتك والتخلص من مختلف المشاكل التي يمكن ان تفسد روتينك اليومي وتعيد اليك حيويتك ونشاطك يتطلب منك ان تلجأي الى بعض الخلطات الطبيعية التي تمنحك نتائج فعالة. ومن هذه الخلطات خلطة الثوم مع العسل، لذلك، اختارت صبايا ستايل ان تعرفك على:

1- فوائد الثوم

2- فوائد العسل

3- فوائد الثوم والعسل

4 – طريقة تحضير العسل مع الثوم

1- فوائد الثوم

ابرز فوائد الثوم مع العسل على الريق

قبل ان نعرفك على فوائد الثوم والعسل من الضروري ان نفند لك فوائد كل مكون لتعرفي كيفية تأثيره على صحة جسمك. من هنا سنعرفك بداية على فوائد الثوم.

1- خفض مستوى الكوليسترول وضغط الدم: يساعد تناول الثوم على التقليل من مستوى الكوليسترول الكلي في الدم إضافة الى ان العديد من الدراسات اثبتت ان الثوم يساهم في خفض ضغط الدم عن كريق تأثيرها في ارتخاء عضلات الاوعية الدموية.

2- العلاج من امراض القلب: يحارب الثوم تصلب الشرايين الجلطات وهو يساهم في خفض الدهون الثلاثية التي تتسبب في انسداد الشرايين وامراض القلب.

3- مكافحة الامراض المعدية: ينصح الخبراء باستخدام الثوم لعلاج الكثير من الامراض المعدية التي تشمل الكثير من البكتيريا والفيروسات والفطريات.

4- العلاج والوقاية من السرطان: وجدت الابحاث ان الثوم يحتوي على العديد من المركبات التي تساعد على محاربة السرطان وخاصة المواد الزيتية التي لها دور فعال في محاربة سرطان الثدي وهي تعمل على تنشيط الانزيمات التي تقوم بابطال مفعول المواد المسرطنة.

2- فوائد العسل

ابرز فوائد الثوم مع العسل على الريق

والآن من الضرور ان تتعرفي على ابرز فوائد العسل هذا المكون السحري الذي يستخدم في العديد من المجالات للعناية بصحة جسمك وبشرتك.

1- علاج الحروق: ان تحضير بعض الخلطات التي تحتوي على العسل من شأنها ان تساعد علىشفاء الحروق التي يوضع عليها حيث يعمل العسل على تعقيم مكان الحرق وتسريع اعادة تجديد الانسجة.وتخفيف الالتهاب.

2- علاج أمراض الجهاز الهضمي: العسل يمكنه ان يساعدك على علج امراض الجهاز الهضمي وهو يمنع المراحل الاولى من الالتهاب كما ويعالج حالات الاسهال والتهاب المعدة والامعاء ويؤثر على البكتيريا التي يمكن ان تتسبب بالقرحة.

3- علاج الالتهابات الفطرية: فهو يعمل على منع نمو الفطرياتويعمل على وقف انتاجها للسموم وبالتالي منع تراكبها والتسبب لك بمشاكل صحية كثيرة.

4- الحماية من الفيروسات: يعد العسل مقوٍ للمناعة وبالتالي له تأثيرات مقاومة للفيروسات. والعسل يعمل على علاج تقرحات الفم.

5- تحسين حالة مرض السكري: ان بعض الدراسات اثبتت ان تناول العسل بشكل يومي يمكن ان يتسبب في خفض مستوى الجلوكوز في الدم وهو يبطئ ارتفاع مستوى السكر في الدم مقارنة بسكر المائدة.

3- فوائد الثوم والعسل

ابرز فوائد الثوم مع العسل على الريق

ماذا لو قمنا بجمع العسل مع الثوم؟ هل سنحصل على الفوائد نفسها؟ اليك الجواب على تساؤلك بشأن فوائد الثوم والعسل.

1- يقي من الحساسية ويعالج حالات الربو والكحة.

2- يقي من البرد والانفلونزا ويعالج الزكام.

3- يقي من لاامراض الناتجة عن لدغات الحشرات.

4- يقي من تصلب الشرايين وامراض القلب ويحميك من الجلطات.

5- يقلل من الاعراض المصاحبة لمرض السكري.

6- يعزز الجهاز المناعي للجسم ويحسن قدرة الجسم على التخلص من السموم.

7- تساعدك هذه الخلطة على خفض الكوليسترول في الدم وبالتالي حماية الشرايين وارخائها.

8- يعالج الدوخة والارهاق وآلام الصدر.

9- يساعدك على موازنة وزن جسمك إذ يمنحك التغذية والفيتامينات التي تحتاجين اليها ويشعرك بالشبع.

10 – يعد منشطاً جيداً إذ يمدك بالنشاط والحيوية كما وانه مضاد للاكسدة.

11- ان تناول مزيج الثوم والعسل يعد جيداً بالنسبة للعديد من لااشخاص الا ان الاكثار من تناوله من شأنه ان تؤثر بطريقة سلبية على صحة الجهاز الهضمي كما وأنه من الضروري على المرأة الحامل ان تمتنع عن تناوله.

4 – طريقة تحضير العسل مع الثوم

ابرز فوائد الثوم مع العسل على الريق

ان تحضير هذه الخلطة الطبيعية التي تشمل على الثوم والعسل يمكن ان تكون بعدة طرق ترتكز على مزج المكونين مع بعضهما للتمتع بفوائد كل منهما وهناك طريقتين للحصول على النتيجة المرجوة من المزيج.

1- الطريقة الاولى: قومي بتناول العسل بعد ان توضع عليه قطع الثوم عبر تقطيعها الى قطع صغيرة ومزيجها جيداً وتناول ملعقة كبيرة واحدة من المزيج ثلاث مرات في اليوم.

2- الطريقة الثانية: ضعي الثوم في العسل لينتقع لمدة يومين لتعطي مفعولاً أكبر واستخدمي هذا المزيج لعلاج امراض الشتاء كالبرد والكحة والتهابات الجهاز التنفسي كبديل للمضادات الحيوية وهي تساعدك على تقوية جهاز المناعة.