طريقة ازالة المناكير عن الأظافر بخلطات طبيعية …تعرفي إليها

لا ترغب جميع السيدات باستخدام مزيل المناكير التقليدي، ويعتبرن أنّه يلحق الضرر بأظافرهن ويسبّب ضعفها وتكسّرها . حان الوقت لتتخلّي عن هذا المستحضر من خلال الخلطات الطبيعية ومكونات موجودة في منزلك تساعدك على تحقيق الهدف نفسه.
اليك طريقة ازالة المناكير والتي تتوفر مكوناتها في كل بيت:

1- طلاء الأظافر نفسه

يمكنك ازالة المناكير بواسطة الطلاء نفسه، ولكن قد ينتج عن ذلك بعض التلطخ في حال لم تنتبهي لكيفية وضعه على الظفر، لذا احرصي على أن تضعي طبقة من طلاء الأظافر باللون الشفاف، وتعملي على إزالته بقطعة القطن، ثمّ معاودة الكرّة للتأكّد من أنك تخلّصت تماماً من الطلاء الأساسي.

2- الخل الأبيض والليمون

تعرفين أنه يمكنك استخدام الخلّ الأبيض لتنظيف بعض نواحي منزلك. لكنك لا تعلمين أنّه يمكنك أن تلجئي إليه أيضاً لـازالة المناكير عن أظافرك من دون أن تعرّضيها للأذى. إذاً، أضيفي إليه القليل من الليمون لمزيد من الفعالية وقومي بهذه الخطوات:
– ضعي، في وعاء، كوباً من الخل الأبيض وعصير حبة من الليمون أو البرتقال.
– إنقعي أظافرك في المزيج لمدة 10 إلى 15 دقيقة وقومي، خلال هذا الوقت، بفرك الطلاء بلطف وستلاحظين أنّه بات بإمكانك إزالته بسهولة.

3 -معجون الأسنان المبيّض وبيكربونات الصودا

يمكن هذا المعجون أن يزيل بقايا طلاء الأظافر وخصوصاً إذا أضفت إليه القليل من بيكربونات الصودا. إذاً، إبدئي العمل:
– إمزجي 5 كرات صغيرة من معجون الأسنان المبيّض مع القليل من بيكربونات الصودا.
-ضعي القليل من المزيج على أظافرك وافركيها بواسطة فرشاة أسنان قديمة. والنتيجة… مذهلة!

4 -ماء الأوكسيجين

هذه الحيلة هي الأكثر سهولة. إذاً، جرّبيها ولا تتردّدي. ولهذه الغاية:
-إمزجي كميّتين متساويتين من ماء الأوكسيجين والماء الدافئ.
-إنقعي أظافرك في المزيج لمدة 10 دقائق. ولتحصلي على أفضل نتيجة، احرصي على أن يكون الماء ساخناً قدر الإمكان شرط ألا يحرق أصابعك.
-وأثناء النقع، أفركي أظافرك بلطف ولن تصدّقي النتيجة.

5- منتج يحتوي على نسبة من السائل المطهّر للجروح

وكلّما ارتفعت هذه النسبة، ازدادت فعالية المنتج في ازالة المناكير يمكنك أن تستخدمي مثلاً القليل من مثبّت الشعر أو العطر. لكن، عليك أن تتحلّي بالصبر وأن تنقعي أظافرك في السائل لمدة 20 دقيقة على الأقل لتحصلي على أفضل النتائج. وبعد ذلك افركيها بلطف وستلاحظين زوال الطلاء عنها بسهولة وخلال وقت قصير.