5 عادات لا تتخلى عنها عند الانتقال من فصل الصيف للشتاء

الانتقال بمظهركِ من الصيف للشتاء، يدفعك بوضع كل ما له علاقة بالصيف جانبًا من ملابس ومستحضرات تجميلية. ولكن هناك بعض الأشياء التي عليكِ إبقاؤها معك في فصل الشتاء.

1-واقي الشمس

هناك نوعين من أشعة الشمس، احداهما تظهر مع سطوع الشمس، والأخرى، الأشعة الغير مرئية والتي تكون موجودة طوال العام سواء ظهرت الشمس أم لا، وهي التي تسبب ترهل بشرتك وتلفها. لذا اختاري واقي شمس أخف للشتاء، ولكن احرصي على أن يحمل عبارة broad spectrum، ليحمي بشرتك من نوعي الأشعة.

2-الفاكهة المضادات للأكسدة

التوت من الفاكهة الصيفية التي تعتبر مصدراً رائعاً لمضادات الأكسدة التي ستحتاجينها شتاءًا أيضًا، وكذلك البرتقال، ولكن تنوع الفاكهه ضئيل جداً مقارنةً بالصيف.

3-نظارات الشمس

عيناكِ تحتاج للعناية من الشمس حتى في فصل الشتاء. النظارات الشمسية تحمي عينيكِ من الشمس ومن التحديق، لذا من المهم أن تستثمري نقودك بنظارة جيدة. قد تشعري بضعف الرؤية عند ارتداء النظارات الشمسية السوداء شتاءاً، وهذه فرصة لتجربة النظارات الملونة.

4-الأطعمة النيئة

في الشتاء نشتهي الوجبات الدافئة والكربوهيدرات ولكن جسمك سيفتقد للألياف التي تمنحك إياها الخضراوات النيئة التي تعرف بـ”مكنسة الجسم”. لذا احرصي على تناول حصة كافية من الخضراوات، وإذا لم تتمكني من ذلك قومي بتناول كربوهيدرات تحتوي على الألياف مثل الشوفان والقمح الكامل.

5-أقنعة الشعر

عادةً ما نربط أقنعة الشعر بفصل الصيف، ببساطة بسبب تعرض الشعر لمياه البركة والبحر ولأشعة الشمس. ولكن في الحقيقة فإن الشعر معرض لنفس التلف شتاءاً بفعل التدفأة والمكيفات والتغير الكبير في درجات الحرارة في الداخل والخارج، كما أن جفاف الشعر الشديد يضعف الشعر ويكسره. لذا استعملي قناع أسبوعي حتى على شعرك حتى في فصل الشتاء لتحافظي على صحته.