الخيانة العاطفية أخطر من الجسدية… تعرفي إليها وإلى علاماتها!

قد يظن الكثير أنّ الخيانة الجسدية هي أسوأ ما قد يتحمله الشخص، لكن الخيانة تأتي بعدة أشكال وفي جميع أشكالها هي تجرح وهي السبب الأهم للابتعاد والتخلص من الشخص…

الخيانة العاطفية هي نوع من الخيانة لا يشمل الجسد، فغالباً ما تحدث عندما ينعجب طرف بشخص آخر أو يشعر بشرارة غريبة تجاهه، فيجد نفسه يفكر به ويسعى لرؤيته وإن لم يسيطر على الأمر، سيقع بحبه وهنا سيتأزم الموقف!

فما الذي يجعل الخيانة عاطفية؟

via GIPHY

أول ما ستفكرين به أنّ هذا الأمر يشبه لحدٍ كبير أي صداقة، لكن هناك أمر يميز الخيانة العاطفية عن الصداقة، أولاً الانجذاب الجسدي وثانياً الطاقة الفكرية والعاطفية التي يمتصها الشخص الآخر، وبشكل عام هذه الدلالات التي تشكل الخيانة العاطفية!

1- يحاول إثارة اعجاب شخص ما من خلال الاهتمام بمظهرك

2- يشارك الشخص الآخر أمور عاطفية لا يخبرها للشريك

3- يخفي الثاني عن الأول

4- يفضل قضاء الوقت مع الثاني بدل الأول

5- يمكن أن يكون هناك انجذاب جسدي

6- الشخص الآخر سيملأ الفراغ العاطفي بدل الأول

ما الحل؟

via GIPHY

سواء كان الأمر من طرفك أو طرفه، فعلى الأمر أن يتوقف عن حدّه لأنّ هذا الانجذاب ليس له علاجاً وحلّه الوحيد هو الابتعاد والتفكير بشكل جدي سواء كان حقيقي ومبنٍ على مشاعر عميقة أو كان سطحي سببه فراغ عاطفي أو نقص من الشريك…

الحال الأنسب هو ايجاد النقص هذا والعمل على حلّه، فاختيار الاكمال بهذه الطريقة وهذه العلاقة أو الخيانة هو آخر شيء يجب فعله، لأنّ لاحقاً ستتحول لخيانة حقيقية وتنتهي بمأساة!

وعليك أن تعلمي، أنّ من الصعب اكتشاف هذه الخيانة لأنّها غير ملموسة وليست مبنية على أحداث واقعية، بل مبنية على المشاعر فقط… فإن كنت تشعرين أنّ شريكك وقع ضحيتها، حاولي التكلم معه عن الأمر لتحلان النقص الموجود بعلاقتكما.