خمسة أفلام أنمي رائعة لا تفوِّت مشاهدتها.. من إنتاج استوديو غيبلي

منذ أكثر من 33 سنة كان استوديو غيبلي من أشهر استوديوهات صناعة أفلام الرسوم المتحركة، كانت بعض الأفلام موجهة للأطفال، إلا أن هناك العديد من الكبار يستمتعون بمشاهدتها. الأفلام التي يقدمها استوديو غيبلي تستحق المشاهدة و السبب الرئيسي هو القصة الرائعة و الحبكة المدروسة. فيما يلي بعض أفلام التي بإمكان الأهل والأطفال مشاهدتها على حد سواء.

1- My Neighbor Totoro

“جاري توتورو” من أكثر الأفلام سحرًا للأطفال الصغار، يأخذنا إلى أرض العجائب في الريف الياباني حيث يقوم الفلاحون بزراعة حقول الأرز المحاطة بأشجار الكافور والأرواح الغامضة التي لا يستطيع رؤيتها سوى الأطفال. و تدور الأحداث حول الطفلتين “ساتسوكي” و “مي” اللتان تنتقلان إلى منزلٍ مهجور بالريف برفقة والدهما الأستاذ “كوساكابي” و تبدأ الفتاتان برؤية أرواح من الغبار المظلم داخل المنزل. و عندما تتأقلم الفتاتان على المنزل الجديد و تبدأ فيه الضحكات، تغادر هذه الأرواح بحثًا عن مكانٍ آخر. فيلم مليء بالسرور و البهجة و سوف يمتع الأطفال الذين سوف يحبون جميع المخلوقات الغريبة في الغابة و بالطبع سوف يحبون “توتورو”.

2- The Cat Returns

تبدأ القصة في فيلم“عودة القط” مع الفتاة البسيطة و الخجولة “هارو” التي تحب القراءة و المطالعة، و في يومٍ ما أثناء ذهابها إلى المدرسة تنقذ هارو قطًا قبل أن تصدمه شاحنة مسرعة. لتكتشف لاحقًا أن القط هو أمير مملكة القطط ولكي يشكر هارو يقوم بتقديم الهدايا و النعناع البري لها، و يطلب يدها في الزواج. وتذهب هارو إلى القط البارون لكي يساعدها على أن تنقذ نفسها من هذا الزواج. فيلم مشوق و يجذب الأطفال من بدايته حتى النهاية.

3- Kiki’s Delivery Service

“كيكي” الفتاة المخلصة و المجتهدة البالغة من عمرها 13 عامًا، ويمكنها أن تطير! سوف يستمتع الأطفال برؤية كيكي تركب مكنستها تحت ضوء القمر و هي تغادر منزلها إلى مدينة ساحلية جديدة لكي تتم فترة تدريبها في تعلم السحر و اكتساب الخبرات الجديدة. ” خدمة كيكي للتوصيل” فيلم رائع و يمكننا رؤية المغامرة التي تبدأها كيكي، من شعورها بالوحدة إلى تكوين الصداقات الجديدة و اكتشافها أن قدراتها السحرية ماهي إلا جزءٌ صغير مما يجعلها فتاة مدهشة.

4- Howl’s Moving Castle

” قلعة هاول المتحركة” فيلم مبتكر بشكلٍ مميز، مبهر و مثير للاهتمام. تدور القصة حول “صوفي” بائعة القبعات البسيطة و الشجاعة، و التي يتم تحويلها إلى عجوز من قبل ساحرة البراري. و تبدأ صوفي رحلتها كي تجد من يفك عنها تلك اللعنة. وتدخل في العالم السحري إلى قلعة الساحر هاول، القلعة الطائرة المصنوعة من الخردة والتي تأخذ قوة سحرها من “كالسيفر” العفريت الصغير. فيلم مليء بالمغامرة، غير مناسب للأطفال تحت سن 11 عامًا.

5- Spirited Away

فيلم “خطفت بعيدًا” أو ” اختطاف سن تشاهيرو” واحد من الأفلام المفضلة لديّ شخصيًا. ومشاهدته لمرة واحدة لن تكفي. يتحدث الفيلم عن شاهيرو فتاة العشرة سنوات و والديها أثناء انتقالهما إلى منزلٍ جديد، و في الطريق يجدون قرية لا يوجد فيها أحد سوى موائد الطعام. يبدأ والدا تشهيرو بتناول هذا الطعام و يتحولان إلى خنازير برية، لأن تلك الموائد كانت مخصصة للأشباح التي تسكن ذلك المكان. لتجد تشهيرو نفسها وحيدة في مكان مجهول و تبدأ مغامرتها في محاولة البحث عن والدها و إعادتهم. و تلتقي آلهة النهر الفتى”هاكو”.

جميع الأفلام التي من إنتاج استوديو غيبلي ساحرة و جميلة للغاية وسوف يستمتع الأطفال والكبار بمشاهدتها. هل شاهدت أيًا مما سبق؟