عالجي انتفاخ العينين بهذه الطرق السهلة

تعاني بعض السيدات انتفاخًا بمحيط العين والجفون، الذي يعدّ أكثر المناطق الجلدية حساسيةً، وهذا يعود لأسباب أهمها التعب والإرهاق والسهر، لكن يمكنكِ حلّ هذه المشاكل ببعض الطرق التي تحدّ من زيادة انتفاخ محيط العينين:

اشربي كميات كبيرة من المياه!

اشربي ما لا يقل عن 8 إلى 10 أكواب يوميًّا، فذلك يمنع احتباس المياه في المنطقة المحيطة للعين، وبالتالي يقلّص الانتفاخ الذي أصابها ويجعلها رطبة ومنتعشة.

وضع كمّادات الشاي على العين!

نظرًا لاحتواء الشاي بمختلف أنواعه على خصائص مضادة لتهيّج العين وتورّمها، الجئي إليه في حال انتفاخ جفونِك. ضعي ظرف الشاي في الماء الساخن لمدة خمس دقائق، ثم أخرجيه وانتظري حتى يبرد، ثبّتيه على الجفن وقومي بتغطيته بفوطة. وبعد مرور 10 إلى 15 دقيقة أزيلي الظرف، واحرصي على تكرار هذه العملية حوالى ثلاث مرات يوميًّا.

ما علاقة الملاعق الباردة بانتفاخ العين؟

استخدام الملاعق الباردة بعد وضعها في الثلاجة لمدة 15 دقيقة، هو العلاج الأبسط لانتفاخ العيون، وبمجرد وضع الملعقة المعدنية شديدة البرودة على المكان المتضرّر، سيُسهم ذلك في استرخاء الأوعية الدموية مباشرةً.

ضعي الخيار في الثلاجة أيضًا!

تؤثّر الأنزيمات وخصائص الدواء القابض الموجودة في الخيار، على تقليص حدّة الالتهاب الذي أصاب العين. بالإضافة إلى إسهامها في شدّ الوجه، وإخفاء الهالات السوداء. لذا ضعي شرائح الخيار السميكة في الثلاجة لمدة 10 دقائق، ثم دعيها تستقر في منطقة العينين. وبالطبع ننصحكِ بمتابعة هذه العملية يوميًّا للحصول على نتيجة مُرضية.

لفّي البطاطا بقماشة رقيقة!

يمكن استبدال الخيار بالبطاطا الغنية بالنشا، الذي يحتوي على خصائص تقلل من نسبة الالتهابات المؤدّية إلى انتفاخ العينين. فما عليكِ سوى وضع هذا الدواء الطبيعي في قماشة رقيقة بعد تقشير البطاطا، وغسلها وتجفيفها لكي تضعيها فوق المنطقة المنتفخة.