شوربة حب الرشاد الحارق الفوري للدهون

من المفيد جداً إضافة حبّ الرشاد إلى الأطباق اليومية لأنه يحتوي على الكثير من الفوائد الغذائية. ومن أول تلك الفوائد وأكثرها أهمية قدرته على حرق الدهون التي تتراكم في مناطق مختلفة من الجسم. ولهذا من المفيد تحضير وصفة حساء حب الرشاد التي تساعد على استعادة الرشاقة في وقت قصير. يكفي تعلّم طريقة تحضيرها.

حساء حب الرشاد لنسف الدهون

يعتبر حب الرشاد من أفضل المكونات لأي حمية غذائية تساعد على خسارة الوزن. فهو يحتوي في كل 100 غرام منه على 17 سعرة حرارية فقط. كما أن تناوله يزيد من فعالية بعض الأنزيمات التس تساعد على تنظيف الكبد وتحسين عملية الهضم. وهو يتمتع أيضاً بخصائص مدرة للبول.

إذاً لا تترددي في اللجوء إليه لتحضير وصفة حساء حارقة للدهون.

ولهذا تحتاجين إلى 170 غ من حب الرشاد، حبة بصل أحمر صغيرة، حبتان من الثوم، ملح، ماء.

وبعد توفير المكونات قومي بهذه الخطوات السهلة:

نظفي حب الرشاد جيداً من خلال نقعه بالماء وغسله مرات عدة.

قشري الثوم والبصل وافرميها فرماً ناعماً. ضعي كل المكونات في الماء المغلي على النار إلى أن تنضج.

إخفقي المكونات جيداً لتحصلي على حساء ناعم. يمكنك أن تضيفي إليه أيضاً بعض أنواع الخضار مثل الكوسى والكرافس للحصول على مذاقات مختلفة. لكن انتبهي ولا تضيفي مكونات تسبب زيادة الوزن مثل مرق الدجاج المصنّع. إكتفي بالقليل من برش جبنة الماعز اللذيذ.

متى تتناولين حساء حب الرشاد؟

تأكلين الحساء عادة في أيام البرد. لكن يمكنك تناول حساء حب الرشاد خلال الوجبات في كل الأيام وحتى في عزّ الصيف. أما إذا كنت تحرصين على خسارة الوزن وحرق الدهون المتراكمة لديك، فلا ترفقي طبق حساء حب الرشاد مع أطباق أخرى دسمة.