هل ارتداء الجوارب أثناء النوم مفيد أو مضرّ؟ إليكِ الجواب!

هل ارتداء الجوارب أثناء النوم مفيد أو مضرّ؟ سؤال قد تكوني قد طرحته على نفسكِ مرّة على الأقلّ في حياتكِ! معتقدات عدّة قد تشير إلى ضرورة الإبتعاد عن هذه الخطوة نظراً للأضرار التي قد تحملها على الصّحة. فيما يلي، سوف نقدّم لكِ دليلاً كاملاً عن هذا الموضوع، يساعدكِ في معرفة ما إذا كان ارتداء الجوارب أثناء النوم مفيد أو لا. تابعي القراءة واكتشفي كلّ التفاصيل.

على عكس كلّ المعتقدات، ارتداء الجوارب أثناء النوم يحمل العديد من الفوائد إلّا في حالتين فقط! تعرّفي عليها أدناه.

تساعد في الخلود إلى النوم بشكلٍ أسرع: ارتداء الجوارب أثناء النوم ينظّم درجة حرارة الجسم، فيتمّ إبلاغ الدماغ أنّه حان وقت النوم. هذا الأمر يساعد في الخلود إلى النوم بشكلٍ أسرع.

تقي من مشكلة تشقّق القدمين: التعرّض المستمرّ للهواء قد يؤدّي إلى تشقّق القدمين. من المفضّل تطبيق كريم مرطّب أو الفازلين عليها وارتداء جوارب قطنيّة أثناء النوم (اضغطي هنا للمزيد من التفاصيل). هذه الخطوة تساعد في الوقاية من تشقّق القدمين.
تحمي من الإصابة بمتلازمة رايوناود Raynaud’s disease: هذه المتلازمة هي عبارة عن مرض يصيب الأوعية الدمويّة وتؤثّر بأطراف اليدين والقدمين.

ارتداء الجوارب أثناء النوم يمكن أن يحمي من الإصابة بهذا المرض وذلك من خلال تدفئة الرجلين وتعزيز الدورة الدمويّة.

منع الهبّات الساخنة: إنقطاع الطمث قد يؤدّي إلى الشعور بالهبّات الساخنة إلّا وأنّ ارتداء الجوارب أثناء النوم قد يقي من هذا الشعور.

كيف؟ ارتداء الجوارب يساعد في تعديل حرارة الجسم ممّا يقي من آثار التقلّبات الهرمونيّة التي تتسبّب بالهبّات الساخنة.

من جهةٍ أخرى، إنّ ارتداء الجوارب أثناء النوم يضرّ بالصحّة في حال:

ارتديتِ جوارب ضيّقة للغاية! هذا الأمر يؤدّي إلى احتباس الدمّ ومنعه من الوصول إلى أصابع القدمين.

ارتديتِ الجوارب على قدمين غير نظيفتين! فهذا الأمر يؤدّي إلى الإصابة بالإلتهابات مثل الأمراض الفطريّة.

أخيراً، إن كنتِ تعتقدين أنّ ارتداء الجوارب أثناء النوم يحمل أضرار عدّة على جسمكِ فأنتِ مخطئة. على العكس، هذه الخطوة تحمل لكِ فوائد عدّة لكنّها قد تؤثّر على صحّتكِ في الحالتين أعلاه فقط.