طرق تنظيف الجسم من رواسب الوجبات الدسمة

طرق تنظيف الجسم من رواسب الوجبات الدسمة، متوقفة على طبيعة كل جسم، مدى سلامة الجهاز الهضمي وإنتظام وظائف الغدة الدرقية والكبد.

لذا جمعنا لك عزيزتي أهم الطرق لتنظيف الجسم من رواسب الوجبات الدسمة، بناء على توصيات إختصاصية التغذية أمل عبد الرحمن من القاهرة.

تنظيف الجسم

وبحسب ما قالته الدكتورة أمل” من الضروري تنظيف الجسم من الرواسب بصفة عامة على فترات متقاربة، كي يستطيع الجسم تجديد خلاياه وإزالة الدهون والسموم الضارة المتراكمة في مناطق متفرقة بالجسم، لتفادي الإصابة بالعديد من الأمراض الوقتية أو المزمنة على المدى البعيد.

طرق تنظيف الجسم من رواسب الوجبات الدسمة

حددت الدكتورة أمل، أهم الطرق لتنظيف الجسم من رواسب الوجبات الدسمة بصفة عامة، لحين مراجعة الطبيب وإختيار الطريقة المناسبة لك، في النقاط التالية:

تناول الأطعمة الغنية بالألياف ” الخضروات ذات اللون الأخضر” قبل تناول الوجبات الدسمة بنصف ساعة، يهيئ الجسم، يزيد من سرعة عملية الحرق وعدم تراكم رواسبها في الجسم.

كوب من القهوة الخالي من السكر، بعد تناول الوجبات الدسمة من الطرق المفيدة لتنظيف الجسم من الرواسب المتراكمة، كونه يعزز تكسير الأحماض الدهنية وينظم عملية الايض بشكل فعال.

تساعد مادة البروبيوتيك المتوافرة في الزبادي الخالي من الدسم على حماية صحة الأمعاء وطرد رواسب الوجبات الدسمة، لذا إحرصي على تناوله بعد الوجبات الدسمة.

تناول الفواكة الحمضية قبل وبعد نتاول الوجبات الدسمة، من أفضل الطرق لتنظيف الجسم من رواسب الوجبات الدسمة، لذا تأكدى من
سلامة جهازك الهضمي، لتفادى أضرار الإفراط في تناول الحمضيات بصفة عامة.

تناول مشروبات” الشاي الأخضر، الزنجبيل، النعناع” الخالية من السكر بعد الوجبات الدسمة، يساهم في تنظيف الجسم من رواسبها، لكن دون إفراط، كون الشاي الأخضر يؤثر على إمتصاص الجسم لعنصر الحديد.

إحرصي على تناول ثمرة متوسطة الحجم من الموز بعد تناول الوجبات الدسمة، كونها تمنع إحتباس السوائل في الجسم، ما يساعد على تنظيفه من الرواسب بشكل صحي.

يحتوي البيض على “السيستين الحمض الأميني” الذي يعمل على كسر السموم، لذا أضيفيه إلى وجباتك الدسمة لمساعدة الجسم على التخلص من الرواسب.

يساعد الخليط المكون من” ماء، حبة ليمون، فص ثوم مطحون، ملعقة صغيرة من زيت الزيتون” على تنظيف الجسم من الرواسب المتراكمة بصفة عامة.

يساهم عصير العنب الأحمر في تقليل تخفيف عسر الهضم، تنشيط حرمة المعدة وتنظيف الجسم من رواسب الوجبات الدسمة.
استفيدي عزيزتي من توابل الطعام في تنظيف الجسم من الرواسب، خصوصا إضافة ” الكركم، الفلفل الأسود والأحمر” عند تجهيز الوجبات الدسمة.

وأخيرا إحرصي عزيزتي على ممارسة رياضة المشي بانتظام، لتنظيف الجسم من رواسب الوجبات الدسمة، كذلك تجنب النوم مباشرة بعد تناولها، فضلا عن ذلك لا غنى عن إستشارة الطبيب في تحديد الطرق المناسبة لك في تنظيف الجسم من الرواسب والسموم الزائدة بصفة عامة.