تأخر الدورة الشهرية أسبابها بعيداً من الحمل

ان تأخر الدورة الشهرية عن موعدها ليس بالضرورة ان يعني انك حامل، لهذا التأخر عدة اسباب مرتبطة بصحتك الجسدية والنفسية وروتينك اليومي.

لذلك، اختارت صبايا ستايل ان تعرفك على أسباب تأخر الدورة الشهرية.

1- الاجهاد: ان التعرض للتعب والارهاق خلال يومياتك كما وفي روتينك اليومي اضافة الى التوتر والقلق الذي يمكن ان تشعري به من شأنه ان يؤثر على انتظام دورتك الشهرية.

2- اضطرابات التغذية: ان معاناتك من اضطرابات في التغذية ونقص بعض الفيتامينات والمعادن في غذائك اليومي من شأنه ان يؤثر بطريقة سلبية على انتظام دورتك الشهرية.

3- الزيادة في الوزن: ان الزيادة الكبيرة في الوزن خلال فترة قصيرة من شأنه ان يؤدي الى عرقلة في الدورة الشهرية بحيث ان تراكم الدهون في الجسم وتخزين الهرمونات يقلل من عملها في الجسم ويؤخر الدورة الشهرية وهو سيؤدي طبعاً الى دورات متقطعةوغير منتظمة.

4- تكيس المبيض: ان تكيس المبيض عبارة عن عدة اعراض متلازمة مع بعضها تؤدي الى حدوث خلل هرموني ويؤدي الى زيادة في نمو الشعر وانتشار الحبوب في الوجه والجسم مما يؤدي الى عرقلة في عملية التبويض وبالتالي يؤثر على انتظام الدورة.

5- اضطرابات الغدة الدرقية: ان معاناتك من اضطرابات في الغدة الدرقية ينتج عنه عدم انتظام في الدورة الشهرية.

6- التغيير في الساعة البيولوجية: اي شيء يؤدي الى الضغط على الجسم يمكن ان يؤخر عملية التبويض خصوصاً في حال حدوث تغييرات كبيرة في المحيط بك من سفر او تغيير في مكان الاقامة او مكان العمل وعدم انتظام ساعات النوم كلها عوامل يمكن ان تؤثر على دورتك.

إذاً، بعد ان تعرفت على أسباب تأخر الدورة الشهرية، فما هي المشكلة التي تعانين منها؟