علاجات طبيعية سريعة لمحاربة حرارة الفم

حرارة الفم والتي تظهر على شكل دمامل أو غدة دهنية واحدة من الأعراض المزعجة للكثيرين؛ فهي لا تظهر فقط حول الفم، بل أيضًا على أجزاء أخرى من الجسم مثل الكتفين والساقين واليدين، وحتى الأجزاء الخاصة. إليك مجموعة من العلاجات الطبيعية تخلصك منها وفقاً لموقع بولد سكاي الهندي.

-مسحوق الكمون.. وهو يعمل بشكل فعال في التخلص من البكتيريا المتراكمة في الدمامل، امزجي ملعقة صغيرة من مسحوق الكمون في بضع قطرات من الماء لعمل عجينة وطبقيها على المنطقة المصابة، استمري في ذلك كل 4-5 ساعات؛ حتى تلاحظي وجود فرق.

-الثوم.. علاج فعال لحرارة الفم، وله خصائص مضادة للبكتيريا، ويساعد في علاج أي نوع من الالتهابات على الجلد تؤخذ 2-3 فصوص الثوم وتهرس لتكون معجوناً أملس، ضعيه على الدمامل لمدة 10 دقائق ثم شطفها بالماء الطبيعي. يمكنك تكرار هذا العلاج مرة واحدة كل يوم للحصول على نتائج أفضل.

– زيت الخروع.. يحتوي على مركب مضاد للالتهاب يسمى حمض الريسينوليك، يساعد أيضًا في ترطيب البشرة والتحكم في إنتاج الزيت الزائد على البشرة، فقط خذي قطعة قطنية واغمسيها في زيت الخروع، ضعيه على المنطقة المصابة بمساعدة وسادة قطنية لمدة 20 دقيقة. بعد 20 دقيقة اشطفيه بالماء الطبيعي. استمري في ذلك لمدة 2-3 أيام أو حتى تري الفرق.

– زيت شجرة الشاي يحتوي على خصائص مضادة للميكروبات ومضاد للفطريات تعالج العديد من مشاكل البشرة مثل الطفح الجلدي والالتهابات والاحمرار على الجلد.