نصائح ذهبية للحفاظ على شفاة نضرة مع دخول فصل الشتاء

في فترات التقلبات الجوية وتغير المناخ، لاسيما مع دخول فصل الشتاء وتناقص درجات الحرارة والرياح الشديدة، يعتبر جفاف الشفاه وتشققها أحد أسواء ما قد يصيب مظهر المرأة، وبلا شك فإن كل فتاة وسيدة تحاول تجنب ذلك، بالمحافظة على شفاه ناعمة وملساء في كل الفترات.

وهو أمر يتحقق أولًا بمد الجسم بما يحتاج إليه من عناصر غذائية ضرورية لصحة ونضارة البشرة، ثم استخدام بلسم ترطيب مناسب حسب نوع بشرتك، وهنا ينصح خبراء التجميل باستخدام بلسم شفاه مناسب للحصول على مظهر لطيف دون الحاجة إلى استخدام أحمر الشفاه.

نصائح ذهبية للحفاظ على شفاة نضرة مع دخول فصل الشتاء ولأن الشفاه من الأشياء المهمة التى تبرز جمال الوجه تختار كل فتاة ما يناسبها من درجات أحمر الشفاه، ويعتقدن أن هذه هى الطريقة المثلى للعناية بها، إلا أن الأمر ليس كذلك.

ويُنصَح بتقشير الشفاه مرتين في الأسبوع خلال فصل الشتاء، باستخدام فرشاة الأسنان، أو باستخدام قليل من السكر مع الفازلين، وتُشطَف بالماء الفاتر، ثم يتبع بمرطب الشفاه.

كما يُنصح باستخدام الفازلين، أو مرطبات الشفاه التي تحتوي على الفازلين، التي تحتفظ بالرطوبة داخل الجلد، ليبقى رطبًا لفترة أطول. ويمكن أيضًا استخدام مكعب من الثلج وفركها به، أو كريم صنفرة للشفايف.