أطعمة لطالما مزجتها سوياً ما يسبب لك مشاكل صحية ويفقدك الكثير من فوائدها!

حين نتحدّث عن الأطعمة التي لا يجب مزجها سوياً، قد يذهب تفكيرك باتّجاه السمك والحليب، كما نفعل جميعنا. ولكن هذه مناسبة كي نصحح لك هذا الخطأ الشائع كون الدراسات العلمية أظهرت أنّ السمك والحليب يمكن مزجهما، فهذه الخلطة لا تؤثر عليك أبداً صحياً، ومناسبة أيضاً كي نلفت نظرك الى الأطعمة التي إن مزجتها إمّا تواجهين مشاكل هضم، أو تخسرين فوائدها المرجوّة.

الشاي الأخضر والحليب

الشاي الأخضر والحليب:

كم تعرفين عن فوائد الشاي الأخضر وكم نتحدّث ونعدد حسناته؟ ولكن بمزجة بالحليب تخسرينه كلها وخصوصاً مضادات الأكسدة التي لا يعود اكتساب جسمك لها ممكناً، بل تتحوّل الى البول مباشرةً.

الشاي الأخضر و٥ فوائد سحرية!

الأوراق الخضراء والملح

الأوراق الخضرائ والملح!

هذه النقطة فاجآتني جداً لي شخصياً، فاتّضح بحسب الدراسات أنّ رش الملح على الأوراق الخضراء يزيل عنها كل فوائدها وتصبح بلا فائدة كلياً!

السبانخ والحليب

سبانخ وحليب:

معظم من يتناولون السبانخ، يأكلونها للاستفادة من معدلات الحديد العالية فيها وليس حباً بها، لذا يحاولون مزجها مع أطعمة أخرى كي يغيّرون طعمها. ولكن للأسف مزجها بالحليب والكريما والأجبان، يضيّع كل فوائدها ويمنع دمك من امتصاص الحديد!

النشويات والطماطم

النشويات والطماطم

الطماطم والنشويات: لا يجدر بك تناول الطماطم مع النشويات على أنواعها من بطاطس، وأرز وحبوب، لأنّ هذه الأحماض ببعضها يصعّب لا بل يوقف عملية هضم النشويات

الشمام والحليب

شمام وحليب:

يصعب على أمعائك هضم هذه الخلطة، فتتحوّل الى ألم معدة ومن ثمّ تعمل عمل المسهّل في الجسم، فتصابين ياسهال حاد.