كيفية علاج تكيس المبايض بالماء

يعتبر تكيس المبايض من الأمراض النسائية الأكثر شيوعا، وينتج هذا المرض بسبب ظهور أكثر من بويضة داخل المبيض، وتكون هذه البويضات غير جاهزة وغير ناضجة للتلقيح، مما يؤدي إلى منع حدوث الحمل. فما هي طريقة علاج تكيس المبايض بالماء وهل هذا العلاج علمي؟

كيفية علاج تكيس المبايض بالماء:

إليك بعض النصائح التي تساعدك على علاج تكيس المبايض بالماء:

إشربي أربعة أكواب من المياه بعد الاستيقاظ من النوم، إذ يقوم الماء بتنظيم هرمونات الأنوثة التي يفرزها جسم المرأة والحدّ من تراكم الدهون على المبايض.

إشربي ما يعادل العشرة أكواب من الماء خلال اليوم الواحد، فهذا يساعد على إعادة توازن الجسم وعلاج تكيس المبايض.
حاربي زيادة الوزن عبر ممارسة التمارين الرياضية وشرب الكثير من الماء قبل وبعد التمارين مما يؤدي إلى تنشيط الدورة الدموية داخل جسم المرأة مما يساهم في اختفاء تكيسات المبايض وعلاجها بشكل نهائي.

إغلي واشربي الأعشاب التي تحتوي على نسبة عالية من الماء مثل القرفة، النعناع واليانسون. تعمل هذه المشروبات على حل مشكلة المبايض من خلال تخفيض نسبة الكوليسترول في الدم وتنظيم الهرمونات، كما أنها تساعد في تنظيم الدورة الشهرية.
يقال أنه يمكن علاج تكيس المبايض بالماء عن طريق الانقطاع عن الأكل تماما وشرب الماء فقط مرة كل عدة أيام، وذلك بهدف إنقاص الوزن للتخلص من تكيس المبايض، ولكن من الضروري أن ننبّه أن هذه الطريقة لا تستند على أي بحوث علمية أو أدلة طبية دقيقة، فالامتناع عن الطعام قد يسبب أضرارا جسيمة لصحة الانسان، كما أنه قد يأتي بنتيجة عكسية في عملية إنقاص الوزن.

ينصحك موقع صبايا ستايل بزيارة الطبيب إذا وجدت أنك تعانين من أعراض تكيس المبايض لأخذ العلاج المناسب لهذا المرض، فالماء قد يعتبر من الطرق الفعالة لتخفيف تكيس المبيض ولكنها لن تعالج المرض بشكل نهائي ومؤكد.