كيف تتغلبين على نزلات البرد في 24 ساعة فقط؟

مع اقتراب فصل الشتاء، تكثر الأصابات بنزلات البرد المزعجة!!! ولكن لا تخافي… نقدّم لك اليوم هذه النصائح الهائلة لمساعدتك على مكافحة نزلات البرد في 24 ساعة فقط.

1- الاكثار من المشروبات

إن الحفاظ على رطوبة الجسم أمر حيوي للغاية لمساعدة في القضاء على نزلات البرد والتخلّص من الازدحام والحفاظ طراوة حلقك. حاولي تجنّب المشروبات السكرية أو الحليب لأنها غالباً ما تجعل الأمر أسوء. وبدلاً من ذلك، اختاري المياه (الماء مع الليمون يمكن أن يكون منعشًا للغاية) أو شاي الأعشاب الدافئة المهدئة.

يمكن لشاي الأعشاب مثل الميرمية والزنجبيل والليمون والبابونج وجذور العرقسوس والشاي الأخضر أن يساعدك أيضاً في تخفيف مشاكل التهاب الأنف والحنجرة. بالنسبة لأولئك الذين يعانون من التهاب الأغشية المخاطية، يعمل شاي الكركم الطازج كمضاد للالتهاب.

2- الفيتامين C

إن هذا الفيتامين المشهور مفيد للغاية لمكافحة العدوى ، لذا تأكدي من زيادة الكمية التي تتناولينها عن طريق تناول الكثير من البرتقال والحمضيات والفاكهة والبركولي.

3- شوربة العظام

العظام مليئة بالمواد المغذية، بما في ذلك الجيلاتين والكولاجين ومجموعة كاملة من الفيتامينات والمعادن للمساعدة في الشفاء السريع. يمكنك اضافة بعض الثوم لخصائصه القوية المضادة للفيروسا ومكافحة البكتيريا ويمكن أيضا إضافة الكركم والقرفة والزنجبيل الطازج لتسريع عملية الشفاء.

4- أشعة الشمس

خلال الأشهر الباردة تنخفض نسبة الفيتامين د في الجسم، لذلك من الضروري للتعزيز الاستجابة المناعية، التعرض لأشعة الشمس فوق البنفسجية عن طريق الخروج في الشمس لمدة لا تقل عن 15 دقيقة في اليوم. بالنسبة لأولئك الذين لا يستطيعون القيام بذلك، البديل كبير هو الأستعانة بمكملات فيتامين دي 3. تناول جرعة يومية يعزز جهاز المناعة ويكافح العدوى ، ويساعد أيضًا في علاج الاكتئاب وتقوية العظام وتحسين المفاصل وصحة القلب.

5- تخزين الزنك

حاولي الأكثار من تناول الأطعمة الغنية بالزنك مثل السبانخ، ولحم البقر ، والقمح.

6- الراحة والنوم

من الضروري الحصول على قسط وفير من الراحة والنوم الفعلي لأنه يساعد جسمك على التعافي بشكل أسرع ومحاربة العدوى.