اعشاب تنزل الدورة المحتسبة بسرعة

إن تأخر الدورة الشهرية هي مشكلة يعاني منها عدد كبير من النساء، لذلك تعرفي مع موقع صبايا ستايل على اعشاب تنزل الدورة المحتسبة بسرعة وسهولة.

اعشاب تنزل الدورة بسرعة:

هناك عدة أعشاب تساهم في تسريع الدورة الشهرية، ومن أبرزها:

القرفه: إن فوائد القرفه للدوره كثيرة أهمها تنظيم الدورة الشهرية وتخفيف الاوجاع والأعراض. لنتائج أفضل، إغلي القرفه مع الماء الساخن واشربي الخليط مرة في اليوم.

القرنفل: يعتبر القرنفل من الاعشاب التي تسرع عملية الدورة الشهرية والتخفيف من الألم الناجم عنه. لذا قومي بغلي القرنفل مع الماء واشربي كوباً منه مرّة او مرّتين في اليوم.

اليانسون: إغلي اليانسون وأضيفي السكر إليه لطعم أفضل، واشربي منه يوميا للحد من أسباب تأخر الدورة الشهرية.

الزنجبيل: يتمتع الزنجبيل بفوائد صحية كثيرة، ومن أهمها القدرة على حل مشاكل تأخر نزول الدورة الشهرية.

عصير الجزر: يساهم تناول عصير الجزر في تسريع الدورة الشهرية نتيجة إحتواء الجزر لمادة البيتاكاروتين والتي هي مادة مهمة للجسم تساعد على تعزيز الدورة الدموية.

الأعشاب الغنية بالفيتامين ج: إن الأعشاب والمشروبات الغنية بالفيتامين ج تحتوي على حمض الأسكوربيك الذي يساعد في تحفيز إنتاج هرمون الأستروجين ما يؤدي الى بناء بطانة الرحم وتنزيل الدورة في يوم واحد.

الكمون: إن تناول الكمون على شكل شراب أو في الطعام يساعدك في التخلص من مشاكل الدورة الشهرية، كما يعمل على تنطيف الرحم والتقليل من آلام الطمث.

بالإضافة إلى ذلك، يمكنك أن تجدي العديد من الأطعمة التي تنزل الدورة مثل القرع واوراق الكرفس، فهي تتمتع بفوائد صحية متعددة أبرزها تلك التي تتعلق بتأخر الدورة الشهرية والآلام المصاحبة لها.