ميلانيا ترامب في زيارة الأهرامات وأبو الهول.. صور

زارت سيدة الولايات المتحدة الأمريكية ميلانيا ترامب، مصر في إطار جولة أفريقية لها بدأتها بغانا ومالاوي وكينيا، واختتمتها بزيارتها للقاهرة.

قرينة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، حرصت خلال تواجدها في القاهرة على زيارة منطقة الأهرامات وأبو الهول بالجيزة، للاستماع بمشاهدة آثار مصر العريقة.

ميلانيا ترامب

رافق ميلانيا ترامب، خلال الجولة وزيرة السياحة، الدكتورة رانيا المشاط، ووزير الآثار، الدكتور خالد العناني، والدكتور مصطفى وزيري، الأمين العام لمجس الأعلى للآثار.

قناة “الحرة” الأمريكية، كانت قد أبرزت لقطات لميلانيا ترامب وهي في قصر الاتحادية وحديثها مع الرئيس السيسي وقرينته، وكذلك صور استقبالها من جانب قرينة الرئيس السيسي في مطار القاهرة، وذلك في تقرير تحت عنوان “السيسي وقرينته يستقبلان ميلانيا ترامب”.

ميلانيا ترامب

القناة أبرزت أيضا في سياق تغطيتها، الجولة التي قامت بها ميلانيا في أحضان الحضارة المصرية؛ وذلك تحت عنوان “ميلانيا ترامب تزور أهرامات الجيزة”، وكذلك “كيف تأملت ميلانيا ترامب أبو الهول”، لتظهر مدى انبهارها بحضارة الفراعنة المصريين.

ميلانيا ترامب

الدكتور مصطفى وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، قال: إن ميلانيا ترامب كانت مهتمة جدا بالتقاط الصور التذكارية بمنطقة الأهرامات وأبو الهول، وكشف أن “هذا كان طلب رسمي من السفارة الأمريكية ومنسقي رئاسة الولايات المتحدة الأمريكية، وكان هذا محل إعجاب وترحيب من الجانب المصري” .

ميلانيا ترامب

وأضاف إن الدكتور خالد العناني وزير الآثار، تحدث مع ميلانيا ترامب في منطقة البانوراما بالأهرامات عن منطقة التطوير بالكامل، وفكرة بناء الأهرام وغيرها من الموضوعات، وفي نهاية الزيارة شرح لها أن زيارة منطقة الأهرامات في أقل من ساعة وقت غير كافي، ووجه لها الدعوة لزيارة الأهرامات وباقي الآثار الموجودة في مصر.

ميلانيا ترامب